مطار القاهرة يستعد لاستقبال موسم الحج 2017.. وأولى الرحلات 9 أغسطس

 

كتب- أكرم مدحت 

 

عقد مجدي إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي مع قيادات اجتماعات تنسيقيا مع الجهات المختلفة في مطار القاهرة استعدادا لاستقبال موسم الحج 1438هـ/2017م، لسفر حجاج بيت الله الحرام من خلال المباني المختلفة للمطار حسب شركات الطيران التابعة لها رحلاتهم.

 

وطالب رئيس الشركة بسرعة الانتهاء من التجهيزات الخاصة لاستقبال ضيوف الرحمن، وضرورة تلافي جميع المعوقات خلال موسم الحج المقرر أن تبدأ أولى رحلاته يوم 9 أغسطس المقبل.

 

وأكد إسحاق على أن جميع الجهات المسئولة بالمطار ستكون في انعقاد مستمر، لتوفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن خلال رحلات السفر، ووجه بتكثيف الحضور لمختلف الجهات المشاركة خلال موسم الحج والتعاون فيما بينهم، بهدف نجاح الموسم بلا مشاكل، والعمل على تشكيل فرق عمل لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأوضح رئيس الشركة أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم، لإيجاد الحلول الفورية لكافة المشكلات والمعوقات التي تطرأ خلال رحلات الحج، ومتابعة جداول تشغيل الرحلات.

 

الجدير بالذكر أن مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة مخصص لرحلات مصر للطيران، ومبنى الركاب رقم (2) الجديد مخصص لرحلات الخطوط الجوية السعودية، والرحلات الإضافية لها والتي تزيد عن 10 رحلات يوميا خلال الموسم، تنطلق من مبنى الركاب رقم (1)، والذي يشهد أيضا تشغيل رحلات الطيران الخاص وهم (النيل – المصرية العالمية – نسمة – آير كايرو – وفلاي ناس).