الخطوط الجوية السعودية تعلن عن مفاجأة أسعار تذاكر الحج 2017

 

كتب- أكرم مدحت 

 

أعلنت الخطوط الجوية السعودية اليوم عن أسعار تذاكر الحج لموسم 1438هـ/2017م، والتي كان ينتظرها القطاع السياحي بعد أن أثارت أسعار مصر للطيران جدلا كبيرا وسط الشركات المنظمة للحج نتيجة ارتفاعها بنسب كبيرة.

 

واتسمت أسعار تذاكر الخطوط السعودية أيضا بالارتفاع الكبير، لتقترب مما أعلنته مصر للطيران، حيث وصلت في الرحلات التي تتضمن السفر من القاهرة أو برج العرب بالإسكندرية، إلى جدة والعودة من المدينة المنورة، أو السفر مباشرة إلى المدينة والعودة من جدة، في أيام محددة للسفر وهي 23 و26 أغسطس على الدرجة السياحية العادية إلى 20 ألف جنيه، وعلى درجة رجال الأعمال 25 ألف جنيه بدون الرسوم والضرائب، أي أنها قد تصل إلى 28 ألف جنيه تقريبا.

 

أما باقي الأيام فتتراوح بين 11 ألف إلى 23 ألف جنيه ما بين الدرجتين السياحية ورجال الأعمال، غير شاملة الرسوم والضرائب، ويتوقف تحديدها على مواعيد السفر والوصول التي يختارها الحاج، على نفس خطوط سير الرحلات.

 

في حين تعد رحلات القاهرة أو برج العرب، إلى جدة، والعودة منها، أرخص نسبيا، حيث تتراوح بين 8 آلاف إلى 16 ألف جنيه على الدرجة السياحية، ومن 10 آلاف إلى 18 ألف جنيه على درجة رجال الأعمال، غير شاملة الرسوم والضرائب، حسب مواعيد السفر والوصول التي يختارها الحاج.

 

 

 

إقرأ أيضا:

بالأرقام.. مصر للطيران تدافع عن نفسها بعد أزمة أسعار تذاكر الحج لموسم 1438هـ/2017م

 

أسعار تذاكر الحج على مصر للطيران تبدأ من 11 ألف جنيه.. والسياحي السريع تصل لـ 29 ألف

 

أسعار الحج السياحي الجديدة لعام 2017 بعد زيادتها

 

"المركزي" يتيح 3000 ريال سعودي لكل حاج على التذكرة والتأشيرة من البنوك الثلاثة

 

أسعار الحج السياحي محددة للفرد بالغرفة الرباعية.. وإجراءات حاسمة ضد أي شركة مخالفة

 

مصر للطيران: بدء إصدار تذاكر الحج 31 يوليو الجاري.. وأولى الرحلات 9 أغسطس