"السياحة" تطلق حملتها الترويجية عن مصر عبر موقع Trip Advisor في 5 أسواق

 

كتب- أكرم مدحت 

 

أطلقت هيئة تنشيط السياحة حملة الترويج الإلكتروني للمقصد السياحي المصري عبر موقع Trip Advisor، الذى يعد أشهر المواقع على مستوى العالم في مجال السياحة والسفر، وذلك في 5 أسواق سياحية هي إنجلترا، إيطاليا، ألمانيا، السويد، والدنمارك، وتستمر الحملة حتى ديسمبر المقبل.

 

وصرح هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن هذه الحملة سيتم التوسع فيها خلال شهر سبتمبر المقبل، بإضافة 3 أسواق أخرى هي أوكرانيا، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأشار إلى أن السوق الأمريكي يعد من أهم الأسواق المصدرة للسياحة حيث سجلت أعداد السائحين الوافدين منه لمصر زيادة بنسبة 20% خلال الـ 6 أشهر الأولى من 2017 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهو من أعلى الأسواق السياحية إنفاقا، كما أن نمو السياحة الوافدة منه يعد مؤشرا على اجتذاب أسواق سياحية أخرى لمصر.

 

وأوضح الدميري أن الحملة تستهدف تزويد المحتوى الدعائي الخاص بجميع المقاصد السياحية المصرية على الموقع، وكذلك منافسة مصر على جائزة Trip Advisor لتصبح من أفضل المقاصد السياحية على مستوى العالم، فضلا عن تشجيع السائحين للدخول على صفحة مصر عبر الموقع.

 

وأكد على أهمية التسويق الإلكتروني وخاصة أن Trip Advisor يعد الموقع رقم واحد الذي يتجه إليه السائحون للتخطيط لرحلاتهم، ويحظى بزيارة نحو 380 مليون شخص في الشهر من جميع أنحاء العالم، مما يتيح الفرصة لعرض المقصد المصري لأكبر عدد من مرتادي الموقع.

 

الجدير بالذكر أن موقع Trip Advisor اختار القاهرة والأقصر والغردقة ضمن أفضل 10 مقاصد سياحية في الشرق الأوسط، وكذلك اختيار شواطئ شرم الشيخ من أفضل 10 شواطئ في الشرق الأوسط.