هيلتون تعين مهاب غالي نائبا لرئيس العمليات في مصر وشمال أفريقيا

 

كتب- أكرم مدحت 

 

أعلنت مجموعة هيلتون للفنادق عن تعيين مهاب غالي في منصب نائب الرئيس للعمليات في مصر ومنطقة شمال أفريقيا، والذي يتولى مسئوليات تطوير الإستراتيجية الإقليمية لهيلتون في المنطقة، والإشراف على العمليات التشغيلية لـ 19 فندقا ومنتجعا يعملون فعليا، و14 فندقا ومنتجعا تحت الإنشاء في كل من مصر وتونس والمغرب والجزائر.

 

وتعليقا على تعيينه في منصبه الجديد، يقول مهاب غالي: "إن انتشار فنادق ومنتجعات هيلتون في مصر بشكل كبير تتيح لها تلبية احتياجات كل النزلاء والضيوف، أيا كانت تفضيلاتهم أو أساليب حياتهم، وإنني اتطلع بكل شغف للتأكيد على باقة المزايا المتكاملة التي تقدمها علامة هيلتون لعملائها، من خلال تقديمها لتجربة فندقية طبقا لأعلى مستويات الجودة، مع الترويج للوجهات السياحية وللبلد نفسها بين عدد أكبر من المسافرين على المستويين المحلي والعالمي". 

 

 

السيرة الذاتية

مهاب غالي هو مواطن مصري إيطالي، يتمتع بالخبرات الفندقية المتميزة، لعمله في هذا القطاع طوال حياته، ولديه خبرة تمتد لأكثر من 25 عاما، تتضمن مسيرة متميزة من الإنجازات والنجاحات قام خلالها بالإدارة والإشراف على كافة الأنشطة والعمليات التشغيلية في القطاع الفندقي، وشهد افتتاح 7 فنادق لأربعة علامات تجارية تابعة لهيلتون خلال 11 عاما.

 

ويعد وضع الإستراتيجيات المؤسسية وتطوير الأعمال التخصص الأكثر نجاحا في خبرة غالي، بالإضافة لأدائه المتميز والمسئول في المناصب التنفيذية والقيادية التي تولاها، حقق خلالها أفضل النتائج في مجالات النمو والإيرادات والأداء التشغيلي والربحية مكنته من الحصول على جائزة أفضل مدير عام في هيلتون العالمية لعام 2010، وجائزة أفضل رئيس بهيلتون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2015.

 

بدأ غالي مسيرته المهنية كمشرف للمكاتب الأمامية في هيلتون طابا عام 1992، ثم ارتقى السلم الوظيفي في شركة هيلتون خلال انتقاله بين فنادقها في مصر، ليصبح مدير المكاتب الأمامية، ثم مديرا تنفيذيا مساعدا، ومدير مقيم، إلى أن تولى منصب المدير العام.  

 

وفي عام 2008، شغل غالي منصب المدير القطري لهيلتون في رأس الخيمة بدولة الإمارات، وكان مسئولا عن العمليات التشغيلية للشركة ومشروعات هيلتون هناك، بالإضافة لإشرافه على 7 فنادق، وبعد ذلك شغل غالي منصب مدير عام كونراد دبي قبل أن ينتقل لمنصبه الحالي في مصر.

 

هيلتون العالمية

تضم هيلتون 14 علامة تجارية تابعة لها، وتدير أكثر من 5 آلاف فندق ومنتجع، ويعمل في الشركة نحو 166 ألف موظف في الفنادق التي تمتلكها أو تديرها الشركة، وفي المكاتب المحلية والإقليمية حول العالم.

 

وتتسم علامة هيلتون بباقة متنوعة من الفنادق والمنتجعات، بما فيها الفخمة ذات الخدمات المتكاملة، والفنادق التي تقدم خدمات متخصصة، وتعد الشركة من أعلى شركات الفنادق أداء وأكثرها تنوعا في العالم، وفي مصر، هناك 17 فندقا ومنتجعا تابعا لها في جميع أنحاء البلاد، وخاصة في المدن السياحية بشرم الشيخ والبحر الأحمر.