افتتاح فرع مصر للطيران للأسواق الحرة بمبنى الركاب الجديد (2) بمطار القاهرة

 

متولي: تحقيق 110 ملايين جنيه صافي أرباح بنهاية مايو 2017 بزيادة 300% عن المخطط

 

كتب- أكرم مدحت 

 

افتتح اليوم شريف فتحي وزير الطيران المدني الفرع الجديد لشركة مصر للطيران للأسواق الحرة بصالة الوصول الدولي بمبنى الركاب رقم (2) الجديد بمطار القاهرة الدولي.

 

 

وفي هذا السياق، قال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إن الأسواق الحرة تسعى للانتشار والتواجد الدائم في صالات السفر والوصول بالمطارات المصرية خاصة السياحية تلبية لرغبات عملائها، حيث توفر لهم العديد من المنتجات العالمية المتنوعة بأسعار تنافسية، بالإضافة إلى العروض الترويجية التي تقدمها باستمرار للعملاء.

 

وصرح أن الفرع الجديد تم إنشاؤه على مساحة 500 م2، وتم تصنيع وحدات العرض في شركة مصر للطيران للصناعات المكملة، بالتنسيق مع قطاع المشروعات بالشركة القابضة لمصر للطيران كاستشاري هندسي للمشروع، مشيرا إلى أنه يجرى العمل حاليا على تنفيذ المراحل الأخيرة في الفرع الجديد بصالة السفر بنفس المبنى بمساحة نحو 450 م2، والذي يتم تجهيزه وفقا لأعلى مستويات الجودة.

 

 

وأوضح أن فروع مصر للطيران للأسواق الحرة أصبحت تغطي مبنى الركاب 1 و2 و3 بمطار القاهرة الدولي، ومطارات الغردقة، شرم الشيخ، مرسى علم، الأقصر، أسوان، سوهاج، والإسكندرية برج العرب، النزهة، الجونة، وطابا، بالإضافة إلى فروع مول سيتي ستارز وفندق سافوي شرم الشيخ، وفندق هيلتون طابا.

 

ومن جانبه كشف رضا متولي رئيس شركة مصر للطيران للأسواق الحرة أنه تم تحقيق 110 ملايين جنيه صافي أرباح بنهاية شهر مايو 2017، وبزيادة عن المخطط نحو 300%.

 

وأضاف متولي أنه من المستهدف في موازنة العام المالي 2017/2018 تحقيق فائض يصل إلى 200 مليون جنيه، ومن المقرر افتتاح فرع الأسواق الحرة لمصر للطيران في مطار العاصمة الإدارية الجديدة، ومطار سفكنس مع بداية تشغيلهم.

 

وعن الخطط المستقبلية لقطاع الأسواق الحرة بالشركة، أشار متولي إلى أنه جاري تنفيذ خطة تطوير مخازن الأسواق الحرة، وتم الاستلام الفعلي للمخزن الفرعي بعد التطوير ليصبح مبرد بالكامل لحفظ المنتجات، فضلا عن تطوير مخزن كسفريت، ومخزن شرم الشيخ، ومخزن الإيداع بالإسكندرية، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات شراء عربات مبردة لنقل المأكولات بين المخازن ومعارض البيع، كما تم البدء في إجراءات تحديث نظام IT المطبق بالشركة من خلال الاستعانة بأحدث الأنظمة المطبقة في نشاط الأسواق الحرة عالميا.