الدميري: تعديل منظومة مكاتب هيئة تنشيط السياحة الخارجية ترشيدا للإنفاق

 

كتب- أكرم مدحت

 

صرح هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة أنه في ضوء السياسة العامة للدولة لترشيد الإنفاق للتمثيل الخارجي، تم إعادة النظر في المنظومة الخاصة بالتمثيل السياحي بالمكاتب الخارجية، بتقليل عددها بتجميد بعضها.

 

وأكد الدميري على أن الهيئة تضع نصب أعينها تحقيق التغطية المثلى للأسواق السياحية المستهدفة، وعددها أكثر من 80 سوقا، والعمل بأعلى كفاءة ممكنة في تلك الأسواق.

 

وأضاف أنه من ضمن سياسات ترشيد الإنفاق ستقوم الهيئة بنقل أكبر عدد من المكاتب لمباني السفارات المصرية، وذلك بعد دراسة الشروط التعاقدية للمكاتب الحالية، للتأكد من تسوية الفترات الإيجارية المتبقية مع الملاك دون تحمل الهيئة أي غرامات.

 

وأشار الدميري إلى أن المنظومة الجديدة تهدف إلى خلق وتأهيل صف ثاني وثالث من الكوادر الشابة بالهيئة لتولي مسئولية المتابعة والإشراف على تلك المكاتب سواء مركزيا من القاهرة أو في الخارج، بالإضافة إلى التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة ووسائل الاتصال في العمل ليتسنى لها مواكبة الأساليب الدولية وتغطية أكبر عدد من الأسواق الواعدة بطريقة أكثر فاعلية.

 

وأوضح رئيس الهيئة أنه يتم حاليا إعادة توزيع مناطق إشراف المكاتب لتحقيق مزيد من الفاعلية في أدائها.

 

وفي سياق متصل، قال الدميري أنه تم الانتهاء من وضع معايير تقييم أداء مديري المكاتب الخارجية، وذلك بناء على أسس علمية ومعايير قابلة للقياس، تم اعتمادها من مجلس إدارة الهيئة، حيث سيقوم القطاع بوضع الأهداف المرجوة وسيتم مراجعتها في منتصف العام وآخره، للتأكد من تحقيقها.

 

الجدير بالذكر أن عدد المكاتب الخارجية التابعة لهيئة تنشيط السياحة الحالية تبلغ 8 مكاتب، وهم ألمانيا، إيطاليا، روسيا، التشيك، بريطانيا، فرنسا، الصين، والهند، وكانت الهيئة قد قررت تجميد نشاط عدد منها مؤخرا وهي أمريكا، وبلجيكا، والإمارات.