تي شوري تشغل طيران شارتر من القاهرة إلى الغردقة بـ 1700 جنيها للتذكرة

 

كتب- أكرم مدحت 

 

كشف جورج عطية رئيس شركة "تي شوري تورز" عن تشغيل رحلات شارتر من القاهرة إلى الغردقة من خلال الشركة بواقع رحلتين أسبوعيا يومي السبت والثلاثاء بشكل منتظم، بسعر التذكرة ثابت للمصريين 1700 جنيها ذهابا وعودة، من خلال طائرة شركة الخدمات البترولية "PAS" بسعة 89 مقعدا، لتعد منافسة سعرية لرحلات الغردقة على شركات الطيران الأخرى التي تتسم بارتفاع أسعارها، على أن تبدأ أول رحلة اليوم السبت.

 

 

وقال عطية لـ "ترافل يالا نيوز"، إن تحديد أيام إطلاق رحلات الغردقة تمنح 3 اختيارات وسهولة في الحجوزات تتناسب مع فترات الإقامة في برامج الرحلات للسياحة الداخلية في الذهاب والعودة، لتشمل برامج 4 أيام/ 3 ليالي من خلال رحلة السبت، أو5 أيام/ 4 ليالي في رحلة الثلاثاء، أو الرحلة أسبوع كامل، وهو ما يخدم التنشيط السياحي للغردقة.

 


وأضاف أنه يتم التواصل مع شركات السياحة التي تجلب سائحين أجانب سواء للغردقة أو القاهرة بالتسويق لهذه الرحلة، وخاصة فروع الشركات هناك أو مكتب التسويق للرحلات الداخلية الاختيارية، ولكن لا يتم وضعها على أنظمة حجز الطيران، لأنها ليست مجدولة أي منتظمة وثابتة.

 

الشارتر الدولي

وعلى جانب آخر، صرح رئيس شركة "تي شوري" للسياحة أنه تم التعاقد مع شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية "إكسبريس" لتشغيل رحلة أسبوعيا من جدة إلى الغردقة كل يوم إثنين.

 

بالإضافة إلى أنه من المقرر إطلاق رحلة أسبوعيا من الكويت إلى الغردقة خلال الأسبوعين المقبلين، وذلك بهدف تنشيط منتج السياحة الشاطئية في دول الخليج العربي، مشيرا إلى التسويق لهذه الرحلات من خلال شركات السياحة في تلك الأسواق وصل إلى نحو 18 شركة.

 

وفي سياق متصل، أشار عطية إلى الرحلات من لبنان إلى الغردقة، حيث حققت الطائرات الشارتر التي تشغلها الشركة نسبة إشغال 100%، كاشفا عن توافد الحجوزات على 24 طائرة قادمة، لافتا إلى أن الأسبوع الجاري سيشهد تشغيل طائرتين شارتر أسبوعيا من الأردن إلى الغردقة حتى انتهاء أجازة عيد الأضحى.

 

 

وأشاد جورج عطية بالتعاون المثمر مع محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، وهو ما شجع الشركة على الاستثمار بالطيران الشارتر لتنشيط حركة السياحة إلى مدينة الغردقة وخاصة من السوق العربي.

 

وأضاف أن هذا التعاون بدأ منذ أن تواصل المحافظ مع الشركة، بعد أن استعلم عن أنشط شركات السياحة في رحلات الشارتر بالمطارات السياحية، وكانت "تي شوري" قد شغلت فعليا نحو 200 رحلة إلى شرم الشيخ من أسواق سياحية مختلفة أبرزها لبنان خلال 3 شهور، وأكد على دعم لتشغيل الطيران الشارتر بتسهيل الإجراءات الأمنية للبنانيين وتصاريح الرحلات لتنشيط السياحة إلى الغردقة.

 

 

وتابع أن المحافظ قام بالتنسيق لاجتماع بين "تي شوري" وجمعية مستثمري البحر الأحمر وأصحاب الفنادق، للتأكيد على أهمية التعاون، وفتح أسواق جديدة مع تقديم أسعار محفزة.

 

والجدير بالذكر أن شركة "تي شوري تورز" أعلنت عن تشغيل 144 رحلة طيران شارتر إلى مدينة الغردقة بالبحر الأحمر، من العاصمة اللبنانية بيروت، والأردنية عمان، خلال موسم الصيف الجاري، تنشيطا لحركة السياحة الوافدة من هذه الأسواق العربية الهامة، وتم تشغيل الرحلة الأولى يوم 25 يونيو الماضي.

 

 

إقرأ أيضا:

تي شوري تورز تشغل 144 رحلة شارتر إلى الغردقة خلال الصيف من لبنان والأردن