كانون تهدي السياحة فيلما وثائقيا عن الأقصر و1800 صورة لتصبح أقوى دعاية للمدينة

 

عثمان: مخرج الفيلم الدعائي لدبي هو نفسه الذي أخرج "الحياة في الأقصر"

 

كتب- أكرم مدحت 

 

كشف محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحي للأقصر أنه خلال أيام تتسلم كل من وزارة السياحة ومحافظة الأقصر نسخة من الفيلم الوثائقي عن الحياة في الأقصر "Life in Luxor" الذي أهدته شركة كانون العالمية، وتم تصويره بكاميرا طائرة، وبلغت تكلفته 500 ألف دولار.

 

وأوضح أن الفيلم يشمل لقطات لجميع المناطق الأثرية من معابد وأديرة والسياحية والحياة بشكل عام في عاصمة الحضارة المصرية القديمة "طيبة"، وقام بإخراج هذا الفيلم المخرج الهولندي "فاجنر" والذي أخرج الفيلم الدعائي لمدينة دبي.

 

وقال لـ "ترافل يالا نيوز"، إن الفيلم يتضمن نحو 1800 صورة فوتوغرافية عالية الجودة، وسيتم الاستفادة منها في المعارض السياحية الدولية، ووضعها في مطارات الأقصر وأسوان، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على وضع شعار المحافظة والوزارة على نسخة الفيلم وليس الشركة المنتجة، ليكون من أفضل أفلام الدعاية لمدينة الأقصر الأثرية التي تمتلك ثلث آثار العالم.

 

الجدير بالذكر أن الأقصر استقبلت لأول المؤتمر السنوي العاشر لشركة كانون العالمية للإلكترونيات بداية شهر أكتوبر الماضي، والذي ضم 110 شخصا من جنسيات مختلفة في إطار زيارة تحفيزية، وقامت المجموعة السياحية بزيارة البر الغربي والشرقي بالأقصر، وخلال الزيارة أعلنت شركة كانون عن إرسال مندوبين للأقصر لتصوير أهم وأجمل المناطق السياحية بالمدينة، لتحويل مطار الأقصر إلى متحف من الصور.

 

وقررت كانون العالمية أيضا عمل لوحات إعلانات كبيرة لتغطية الأماكن غير مكتملة البناء بغرض تجميل المدينة، وذلك بمنحة من الشركة تصل إلى 500 ألف دولار، تعبيرا عن امتنان الشركة عن مجهود المسئولين عن القطاع السياحي والمحافظة من أجل دعم هذا المؤتمر مما أدى إلى نجاحه، الأمر الذي يسهم بقوة فى إعادة حركة سياحة الحوافز إلى مدينة الأقصر وأسوان بشكل جيد.