برامج تدريبية للقطاع السياحي بتمويل أوروبي تنطلق خلال أسبوعين وبروتوكولات مع 3 وزارات



كتب- أكرم مدحت 

 

أعلن الاتحاد المصري للغرف السياحية أنه من المقرر خلال الأسبوعين المقبلين بدء تنفيذ برنامج تدريبي جديد بمركز القيادة الآمنة لرفع كفاءة السائقين، خاصة سائقي النقل، على الطرق، هذا بالإضافة الى برامج التدريب لسائقي المركبات السياحية لتأهيلهم عمليا وفنيا، وذلك وفق أحدث المعايير الدولية، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة.

 

وفي سياق متصل، قال كريم المنباوي عضو مجلس إدارة الاتحاد إن هناك برامج تدريبية تتم بالتعاون مع مشروع TVET التابع للاتحاد الأوروبي، وبميزانية 1.6 مليون يورو، لتدريب خريجي المدارس والمعاهد الفندقية ليواكب خريجيها متطلبات سوق العمل السياحي، بالإضافة إلى تدريب العاملين في مجال السياحة، والمتعاملين مع السائح.

 

وكشف المنباوي أنه سيتم توقيع عدد من بروتكولات تعاون لتدريب ورفع الوعي السياحي والأمني للمتعاملين مع السائح، مع وزارات الداخلية متمثلة في شرطة السياحة، والآثار، والنقل، كما يشمل البرنامج تدريب 600 فردا من أصحاب المشروعات الصغيرة العاملة في مجال السياحة.

 

وأضاف أن هناك اتفاقية أخرى مع الاتحاد الأوروبي بميزانية 15 مليون يورو، لرفع مستوى كفاءة القطاع السياحي ككل، مؤكدا أن منظومة التدريب في اتحاد الغرف السياحية يتم تطويرها وتنظيمها بصورة أكبر مما سبق، وبالطريقة التي يحقق منها القطاع السياحي أكبر استفادة ممكنة ليواكب التغيرات والتطورات العالمية في مجال العمل السياحي.