رئيس الوزراء يقرر تشكيل لجنة لتسويق المقاصد السياحية



كتب- أكرم مدحت 

 

أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء القرار رقم 1320 لسنة 2017 بتشكيل لجنة تسويق المقاصد السياحية المصرية، برئاسة وزير السياحة، وعضوية كل من رئيس هيئة تنشيط السياحة، ونائب رئيس الهيئة، والمستشار الاقتصادي لوزير السياحة.

 

تشكيل اللجنة

وتضم اللجنة أيضا عضوية ممثلين عن جمعيات المستثمرين، وهم حسام الشاعر عن البحر الأحمر، عماد عزيز عن جنوب سيناء، ممدوح فيليب عن الأقصر وأسوان والفنادق العائمة، ومنير غبور عن مستثمري القاهرة والإسكندرية والساحل الشمالي، بالإضافة إلى عدد من الخبراء السياحيين وهم الدكتور إبراهيم عبد العزيز حجازي، مأمون فتحي الشناوي، وسامي عبد العزيز.

 

مهام عمل اللجنة

وتهدف اللجنة إلى تسويق المقاصد السياحية، وتحقيق التواصل بين القطاعين السياحي الحكومي والخاص "المستثمرين"، وتتمثل اختصاصاتها في العمل على رفع معدلات النمو في الحركة السياحية الدولية، وإبراز الصورة الحقيقية للحضارة المصرية، ونهضتها الحديثة ومقوماتها السياحية المختلفة، إلى جانب المساعدة في وضع خطط برامج التسويق السياحي، ووضع أجندة سياحية لكل مقصد سياحي على حدة، والمساعدة في تنفيذ جميع وسائل الجذب السياحي إلى مصر في الداخل والخارج بمختلف الطرق، والمعاونة الفنية والتسويقية في مجال تنشيط السياحة.

 

ووفقا للقرار يكون رئيس هيئة تنشيط السياحة مقررا للجنة، ويتولى الدعوة إلى انعقاد اللجنة، وتحديد مكان انعقادها وجدول أعمالها بالتنسيق مع رئيس اللجنة، ويكون للجنة أمانة فنية يصدر تشكيلها واختصاصها بقرار وزير السياحة بصفته رئيسا لها.

 

وأفاد القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 11 يونيو الجاري، بأن اللجنة ترفع تقريرا شهريا بنتائج وتطور أعمالها والعقبات التي تواجهها إلى رئيس الوزراء أو كلما دعت الحاجة إلى ذلك.