عاجل.. وقف رحلات الطيران بين مصر وقطر وغلق الأجواء أمام الطائرات القطرية



كتب- أكرم مدحت 

 

أصدرت وزارة الطيران المدني المصري قرارا بوقف جميع الرحلات الجوية بين مصر وقطر، وغلق المجال الجوي أمام الطائرات القطرية المسجلة بسلطة الطيران المدني القطري سواء بالعبور أو الهبوط.

 

وصرح باسم عبد الكريم المستشار الإعلامي لوزارة الطيران المدني، في بيان له للوزارة اليوم، بأن العمل بهذا القرار يبدأ اعتبارا من غدا الثلاثاء الموافق 6 يونيو الجاري، من الساعة 4:00 صباحا بتوقيت جرينتش، وهو الساعة 6:00 صباحا بتوقيت القاهرة، وذلك إلى أجل غير مسمى.

 

وكانت الخطوط الجوية القطرية تشغل رحلاتها من مبنى الركاب رقم (2) الجديد بمطار القاهرة الدولي، بدءا من 27 فبراير الماضي بدلا من مبنى (1) القديم.

 

ويأتي هذا القرار في أعقاب إعلان حكومة جمهورية مصر العربية صباح اليوم قطع العلاقات الدبلوماسية بين مصر وقطر.

 

السياحة القطرية في مصر

 

الجدير بالذكر، أن حركة السياحة الوافدة من قطر تعد من أقل الأسواق العربية، ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز" بلغ عدد القطريين الذين دخلوا مصر خلال الفترة من يناير حتى إبريل 2017 نحو 7800 سائحا، بزيادة 11%، وقضوا 50 ألف ليلة سياحية بتراجع 8%، عن نفس الفترة من العام الماضي.

 

وكانت السياحة القطرية قد انفردت بتسجيل معدل التراجع بقائمة الأسواق العربية خلال شهر إبريل الماضي، حيث توافد منها 2500 سائحا، بانخفاض 8%، رغم أنها تحسنت عن مارس الذي شهد 1600 سائحا، في حين بلغت الليالي السياحية للقطريين 14 ألف ليلة، بارتفاع 48%.