تنشيط السياحة: انطلاق الحملات الترويجية لمصر في إيطاليا والدول العربية



كتب- أكرم مدحت 

 

أعلن هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الحملة الترويجية لمصر في السوق الإيطالي انطلقت اليوم، وستكون من خلال 13 قناة تليفزيونية محلية إيطالية، منها قنوات rai، و Mediaset، مضيفا أنها من المقرر استمرارها لمدة ثلاثة أسابيع ثم تتبعها حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

وأوضح الدميري أن هناك زيادة بنسبة 60% في أعداد السياحة الوافدة من إيطاليا خلال الأربعة شهور الأولى من 2017 مقارنة بالعام الماضي، كما أن هناك مؤشرات بزيادة حجم السياحة من إيطاليا إلى مصر خلال موسم الصيف الجاري خاصة  لشرم الشيخ ومرسى علم.

 

وفي سياق متصل، قال رئيس هيئة تنشيط السياحة عن بدء الحملة الترويجية لمصر في السوق العربي أول أمس، ومن المقرر أن تستمر طوال شهر رمضان حتى عيد الفطر المبارك.

 

وأضاف أن الحملة تستهدف عدة دول عربية هي السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين، لبنان، الأردن، لتشجيع العرب والأجانب المقيمين في الدول الخليجية على زيارة مصر، واكتشاف المقاصد السياحية المصرية التي تتسم بالتنوع الكبير وتستطيع إرضاء جميع الأذواق نظرا لاحتوائها على مختلف الأنماط السياحية، من الثقافية، والترفيهية، والشاطئية، والرياضية، وسياحة السفارى والمغامرات، والمؤتمرات.

 

وأشار إلى أن الحملة تستخدم كافة الوسائل الترويجية الحديثة والتقليدية لجذب المزيد من السائحين العرب خلال مواسم الأعياد والأجازات، حيث تنطلق في القنوات ذات المشاهدة المرتفعة مثل MBC، وروتانا خليجية، ودبي، وعبر صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة، فإن الحملة الترويجية سوف تنطلق أيضا في عدد من أشهر مراكز التسوق الكبرى، وفي الميادين العامة داخل المدن الرئيسية للأسواق المستهدفة.

 

ولفت الدميري إلى أن السوق العربي يعد من الاسواق الرئيسية لمصر، ويعد السائح العربي الأعلى في متوسط الإنفاق مقارنة بالدول الأخرى، مشيرا إلى أن السياحة العربية حققت أعلى معدلات لها خلال الأربعة أشهر الأولى من 2017، مقارنة بالسبع سنوات الأخيرة،  بزيادة أكثر 30%  عن مثيلتها عام 2010.

 

ومن ناحية أخرى، صرح الدميري قال الدميري إن هناك خطة للهيئة للتحرك بعد شهر رمضان المبارك في عدة أسواق أوروبية، من خلال حملة علاقات عامة تهدف إلى تحسين الصورة الذهنية لمصر، وتؤكد على استعداد المقصد السياحي المصري لاستقبال زواره من جميع أنحاء العالم.

 

وأضاف أنه تم التنسيق مع المستشار السياحي المصري بألمانيا والمشرف على السوق البولندي لبدء بعض الأنشطة الترويجية والفعاليات السياحية بالسوق البولندي، عن طريق التواصل مع الصحافة والإعلام ومنظمي الرحلات هناك، حيث يمثل السوق البولندي أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة لمصر.

 

وكشف عن تعاقد الهيئة على حملة دعائية موسعة لتحسين الصورة الذهنية عن مصر والترويج للمقصد السياحي المصري تبدأ أول يونيو، في القنوات الدولية التي تتميز بنسب مشاهدة مرتفعة مثل قناة cnnالإخبارية، وقناتي national geographic، و eurosport.