مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة تستهدف 300% ارتفاعا في أرباح العام المالي الجاري



كتب- أكرم مدحت 

صرح رضا متولي رئيس شركة مصر للطيران للسياحة "الكرنك" والأسواق الحرة، إن هناك مؤشرات بتحقيق فائض نحو 100 مليون جنيه حتى نهاية إبريل 2017، ومن المستهدف الوصول إلى 120 مليون جنيه صافي أرباح بنهاية العام المالي الجاري في 30 يونيو المقبل، بزيادة 300% عن المخطط.

 

وأضاف متولي أنه فيما يخص قطاع الأسواق الحرة خلال الفترة القادمة، فمن المخطط في موازنة العام المالي 2017/2018 افتتاح فرعي الشركة في مطار العاصمة الإدارية الجديدة، ومطار سفكنس مع بداية تشغيلهم.

 

وقال إنه من المقرر استلام معرض الأسواق الحرة بصالة الوصول بمبنى الركاب رقم (2) بمساحة نحو 500 م2، ليتم تجهيزه للافتتاح، مشيرا إلى أن وحدات العرض تم تصنيعها بشركة مصر للطيران للصناعات المكملة، كما يتم الانتهاء من أعمال تجهيز المعرض الثاني بصالة السفر بمبنى الركاب رقم (2) بمساحة 450 م2، والذي يتم تجهيزه وفقا لأعلى مستويات الجودة، ومن المخطط افتتاحه بعد الانتهاء من افتتاح معرض الوصول، لافتا إلى العديد من المفاجأت بمناسبة الافتتاح.

 

وأشار متولي إلى أنه جاري تنفيذ خطة تطوير مخازن الأسواق الحرة، واتخاذ إجراءات شراء عربات مبردة لنقل المأكولات بين المخازن ومعارض البيع، فضلا عن تحديث نظام ITالمطبق بالأسواق الحرة منذ مايزيد عن 30 عاما، بالاستعانة بأحدث الأنظمة العالمية في هذا النشاط، مما يعد نقلة ويساعد في القضاء على العديد من المشكلات.

 

ومن ناحية أخرى، فيما يخص قطاع السياحة "الكرنك"، تم التعاقد مع مجموعة من الفنادق بمكة الكرمة والمدينة المنورة ضمن الاستعدادات لموسم حج 1438هـ.