"أماديوس" في عيدها الثلاثين تمنح مصر للطيران وأبو سمرة للسياحة جائزة التميز لعام 2016



كتب- أكرم مدحت

 

احتفلت شركة "أماديوس مصر" بقلعة صلاح الدين الأيوبي بمرور 30 عاما على إنشاء شركة "أماديوس العالمية" عام 1987، لتكون رائدة الحلول التكنولوجية والتوزيع بصناعة السياحة والسفر على مستوى العالم، حيث بدأت الشركة نشاطها بأوروبا كأول شركة عالمية متطورة تعمل في مجال الحجز الإلكتروني لتذاكر السفر وتتعاون مع كافة شركات النقل الجوي على مستوى العالم، كما تمتلك أكبر قاعدة بيانات في عالم السفر والسياحة.

 

وحرصت "أماديوس مصر" على إقامة الاحتفالية بالقلعة التي تعد رمزا للقوة والانتصار، لتعكس رؤية شركة "أماديوس" لسوق السياحة والسفر في مصر خلال الفترة المقبلة، بحضور ممثلي شركات الطيران ووكالات السفر والسياحة المصرية والعالمية العاملة بمصر.

 

وقامت الشركة بتوزيع جوائز التميز لعام 2016، على مستوى شركات الطيران ووكلاء السياحة، معلنة عن فوز "مصر للطيران" بالمركز الأول، يليها كل من الخطوط السعودية، والتركية، وطيران الاتحاد، والقطرية، والنيل للطيران، وآير كايرو، والإماراتية، ومجموعة لوفتهانزا، وطيران ناس.

 

وفي قطاع وكلاء السياحة، فازت بالمركز الأول شركة أبوسمرة للسياحة، ومترو للسياحة، وترافكو هوليدايز، وترافيل تشويس، وبلو سكاي، وإكسل، وأسترا، وكارلسون للسياحة، ومصر للسياحة وترافل ستارت إيجيب.

 

من جانبه، قال خالد جاد، مدير عام شركة "أماديوس" في مصر إن الشركة تم تأسيسها على يد شركات طيران أوروبية في ثمانينيات القرن الماضي من أجل تقديم حلول تكنولوجيه مبتكرة لتسهيل التعاون بين أطراف صناعة السياحة والسفر على مستوى العالم، وتسهيل الخدمات للشركات ووكلاء السفر والسياحة، مشيرا إلى استثمار جزء كبير من عائدات الشركة في الأبحاث والتطوير المستمر والذي كان سببا في زيادة ثقة العملاء.

 

وفي سياق متصل، أكد إرنستو سانشيز المدير التجارى لمنطقة الشرق الأوسط، على تفاؤله بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة، كاشفا عن عزم أماديوس على ضخ استثمارات جديدة لتلبية النمو المتوقع.