راشد من الفاتيكان: الاتفاق على الترويج لمسار رحلة العائلة المقدسة في مصر


كتب- أكرم مدحت 

 

استعرض يحيى راشد وزير السياحة، خلال زيارته لدولة الفاتيكان ولقاءه بالمونسنيور ليبرو أندرياتا نائب رئيس المؤسسة الرومانية للحج، بحضور السفير حاتم سيف النصر سفير مصر في الفاتيكان، خطة الوزارة لإحياء مسار العائلة المقدسة في مصر.

 

وصرح راشد أنه تم الاتفاق على الترويج السياحي لرحلة العائلة المقدسة إلى مصر في دولة الفاتيكان، مؤكدا على أن مصر تفتح ذراعيها لكل السائحين باعتبار السياحة لغة سلام ومحبة، مشيرا إلى أهمية هذا اللقاء، حيث يأتي في أعقاب الزيارة التاريخية التي قام بها البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان إلى مصر في 28 و29 إبريل الماضي.

 

وأوضح أنه تم بالفعل تجهيز 8 مواقع أثرية يشملها المسار المكون من 25 نقطة كمرحلة أولى، وهي كنيسة أبو سرجة والكنيسة المعلقة بمنطقة مصر القديمة، كنيسة العذراء بالمعادي، أديرة وادي النطرون الثلاثة (الأنبا بيشوي– السوريان– الباراموس)، كنيسة العذراء بجبل الطير، دير المحرق بجبل قسقام، ودير العذراء بجبل درنكة، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الآثار والثقافة، والكنيستين القبطية والكاثوليكية.

 

ولفت إلى أن إحياء مسار العائلة المقدسة يتيح مجالا واسعا للتعاون بين مصر والفاتيكان، ويأتي استكمالا لزيارته الأولى منذ نحو عام، والتي التقى خلالها مع مسئولي السياحة بها لمناقشة التعاون بين البلدين في السياحة الدينية وخاصة إحياء مسار العائلة المقدسة.

 

وقال وزير السياحة إن زيارة بابا الفاتيكان لمصر كانت ناجحة بكل المقاييس، وأنه سيتم الاستفادة من الصور ومحتوى هذه الزيارة لدفع الحركة السياحية لمصر للأمام، وخاصة مع الأسواق المهتمة بالسياحة الدينية، مضيفا أن نتائج هذه الزيارة ستظهر مع بداية موسم الشتاء المقبل.