"السياحة مستقبلنا".. حملة قومية لتوعية العاملين بالقطاع السياحي وبداية انطلاقها من الأهرامات

 

كتب- أكرم مدحت 

 

أطلق هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، بالتعاون اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة والدكتور ماجد نجم القائم بالأعمال رئيس جامعة حلوان، اليوم السبت  الدورة الأولى للتوعية السياحية للعاملين بمجال السياحة تحت شعار "السياحة مستقبلنا".

 

وقال الدميري إن فعاليات الدورة تبدأ غدا الأحد، في قاعة المؤتمرات "خوفو" بمحافظة الجيزة، وتستمر لمدة 15 يوما، وتستهدف 200 عاملا بمنطقة أهرامات الجيزة، من الخيالة، والخرتية، والباعة الجائلين، والجمالة، من إجمالي 1400عاملا، لرفع مستوى الوعي السياحي لديهم ويتم استكمال الدورات فور انتهاء شهر رمضان.

 

وأوضح أن المتدرب يحصل على 25 جنيها حافزا يوميا، وشهادة معتمدة باجتياز الدورة، ويتم إدراج نسخة من الشهادة بالمحافظة التابع لها، حتى يتمكن من تجديد التراخيص، مشيرا إلى إطلاق الحملة في العديد من المحافظات السياحية، كمنطقة الأهرامات  بمحافظة الجيزة، شرم الشيخ، الغردقة، الأقصر، وأسوان.

 

 

وأكد الدميري على أهمية الحملة لرفع الوعي السياحي لدى العاملين بالمجال السياحي والمتعاملين مع السائح بشكل مباشر، ابتداء من موظفي المطارات من حاملي الحقائب وسائقي التاكسي، الخيالة، بائعي العاديات والسلع السياحية، عاملي البازرات، والعاملين بالمناطق الأثرية، وتنمية سلوكيات ومهارات التعامل مع السائح، مما يسهم بدوره في ترك انطباع إيجابي لدي السائح عن المقصد السياحي المصري.

 

وأضاف أن أهمية العنصر البشري بصفته العامل الرئيسي في إنجاح منظومة العمل السياحي، خاصة وأن هذه الفئات هي أول المتعاملين مع السائح فور وصوله إلى مصر، وتمنى أن تكون هذه الحملة نواة لحملة قومية أكبر تتبناها كافة أجهزة الدولة، ووسائل الإعلام، لرفع وعي الشعب المصري بكيفية التعامل مع السائح، وتعريفه بأهمية السياحة، كأحد أهم مصادر الدخل القومي، وتوعيته بأهمية الحفاظ على المناطق الأثرية والسياحية.