"الطيران" توجه الاستثمار لمطار العاصمة الإدارية الجديدة.. وتطوير (القاهرة الدولي) يخضع للدراسة


كتب- أكرم مدحت 

 

صرح شريف فتحي وزير الطيران المدني أن الوزارة لديها خطة لتطوير المطارات، ولكن الاتجاه الأكبر نحو مطار القطامية الذي يخدم العاصمة الإدارية الجديدة، والذي من المستهدف توجيه التمويل والقروض له بشكل أساسي، لافتا إلى أن الحكومة وجدت أن قطاع الطيران يجب أن يعتمد على نفسه لأن هناك أولويات أخرى أكثر إلحاحا.

 

وفيما يتعلق بتطوير مبنى الركاب رقم (1) بمطار القاهرة "المطار القديم"، أوضح فتحي في تصريحات صحفية، أنه جاري دراسة المشروع ماليا، حيث لن يتم إنفاق مئات الملايين على تطويره، نتيجة التركيز على مطار العاصمة الإدارية الجديد.

 

وأضاف أنه جاري دارسة تقسيم مبنى (1) بمطار القاهرة إلى صالات متخصصة، لتصبح واحدة للطيران منخفض التكاليف، وأخرى للطيران الداخلي، والثالثة للرحلات الموسمية للشركات الأجنبية، وذلك بهدف الحفاظ على الشكل التاريخي للمطار، وتخفيف العبء على مبنى الركاب رقم (2) الجديد.

 

وعلى جانب آخر، قال فتحي أنه من المقرر طرح أرض مدينة مطار القاهرة "إيربورت سيتي" بمساحة 2.8 مليون متر مربع لمشروعات البنية التحتية قريبا، والذي تم تأجيله لفترات طويلة، مضيفا أنه بعد وضوح الرؤية سيتم طرحها للاستثمار بالطريقة المناسبة.

 

إقرأ أيضا:

وزير الطيران يكشف: ملف مطار النزهة في رئاسة الجمهورية لتحديد مصيره