بالصور.. وصول طائرة مصر للطيران الجديدة مطار القاهرة.. وفتحي في استقبالها


كتب- أكرم مدحت 

 

استقبل شريف فتحي وزير الطيران المدني، وصفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ظهر اليوم الأحد، بصالة 4 بمطار القاهرة، ثالث طائرات مصر للطيران الجديدة من طراز بوينج B737-800 NG، القــادمة من مصنع رينتون في مدينة سيـــاتل بالولايـــات المتــحدة الأمريكية، الذي يأتي تزامـــنا مــع احتفال الشــــركة بعيدها السنوي بمــــرور 85 عاما على إنشائها في 7 مايو 1932.

 

 

ووصلت الطائرة بالطاقم المصاحب لها، المكون من 5 كباتن و6 طاقم ضيافة، بعد رحلة استغرقت 15 ساعة طيران، توقفت خلالها ترانزيت بمطار جزيرة كفلالفيك بالمحيط الأطلنطي، للتزود بالوقود بعد رحلة طيران 7 ساعات، والتي تمثل الحد الأقصى لعدد ساعات الطيران لهذا الطراز، ثم تلاها 6 ساعات من الطيران لتصل مطار القاهرة الثانية ظهر اليوم.

 

 

من جانبه، قال صفوت مسلم، إن وصول الطائرة الثالثة الجديدة يشهد طابعا خاصا في استقبالها عن ما سبقها من الطائرات، حيث تأتي متزامنة مع حلول العيد الـ85 للشركة، وتم تزيين الطائرة الثالثة بتصميم شعار جديد يواكب الحدث، وحيث أن الطائرات عنصر أساسي لإبراز العلامة التجارية للشركة، والمنتج المقدم للعملاء والتجربة التي توفرها الطائرة لركابها، جاءت فكرة الاحتفال في الشكل والمظهر الخارجي للطائرة، وتم تطبيق ذلك على ذيل الطائرة وفقا للألوان الخاصة بمصر للطيران وطبقا للمعايير والمواصفات العالمية.

 

وبوصول الطائرة الجديدة من هذا الطراز تمتلك مصر للطيران 23 طائرة من طراز B737- 800 NG.

 

 

وفي سياق متصل، أوضح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، بأن هذا الطراز يتمتع مواصفات فنية واقتصادية التشغيل، كما يضم العديد من مستويات الرفاهية حيث يتكون من 154 مقعدا، بواقع 16 مقعدا لدرجة رجال الأعمال، و138 مقعدا للدرجة السياحية، وكذلك أكبر مساحات لتخزين حقائب اليد على متن الطائرة، وإضاءة سقفية بتقنية LED تعزز من الشعور برحابة الطائرة، وجدران جانبية جديدة بنقشات عصرية، وديكورات وألوان أكثر إشراقا، وإطارات جديدة للنوافذ ومصادر طاقة جديدة لشحن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وغيرها أثناء الطيران.

 

 

وأضاف أنه تم زيادة المسافة بين مقاعد الطائرة وبعضها لتصل إلى 32 بوصة في الدرجة السياحية، و48 بوصة في درجة الأعمال، لتفوق بذلك المساحة الموجودة في هذا النوع من طراز الطائرات والمتعارف عليها على المستوى العالمي.

 

 

وتابع: "بالإضافة لاحتوائها على نظام فيديو شخصي لعرض أحدث الأفلام الروائية والتسجيلية، كما تم تزويد كابينة الطائرة بأنظمة ترفيهية متقدمة، ويعد هذا الطراز الأول من نوعه في استخدام نظامAVOD  "Audio Video on Demand"، والذي يتمتع بوجود شاشة شخصية أمامية لكل مقعد يسمح للراكب بمشاهدة الشاشة بشكل ذاتي ومختلف عن باقي الركاب".

 

 

وصرح عزت بأن الطائرة الجديدة ستبدأ عملها على الخطوط الدولية، وخاصة أمستردام في نقاط أوروبا، والدوحة في منطقة الخليج العربي، إلى جانب الطرازات الحديثة الموجودة في الأسطول.

 

 

 

 

 

 

إقرأ أيضا:

تعرف على مراحل تصنيع وإنتاج الطائرة بوينج 737/800 الجديدة