خبيرة سياحية: زيارة بابا الفاتيكان لمصر بألف حملة ترويج لمسار رحلة العائلة المقدسة

 

كتب- أكرم مدحت 

 

أكدت الدكتورة راندا العدوي الخبيرة السياحية، أن زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان توجه أنظار العالم إلى السياحة الدينية بالمقصد المصري، واصفة بأنها بمثابة ألف حملة ترويجية لبرنامج "مسار رحلة العائلة المقدسة".

 

وأضافت أنها ستحدث نقلة في الصورة الذهنية عن المقصد السياحي المصري بشكل عام، وستصب فى تطوير العمل على منتج السياحة الدينية، لتكون رسالة حقيقة لإنعاشها، مطالبة بلجنة ترويج خاصة بالسياحة الدينية لتسويق هذا المنتج الهام.

 

 

وقالت في تصريحات صحفية، إن استعدادات مصر لزيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان المقررة اليوم الجمعة تؤكد إصرارنا على وحدة الصف وتحدي صارخ للإرهاب، وتثبت أن المصريين قادة العالم في التسامح والسلام والقدرة على استقبال رموز الديانات لتعكس الصورة الذهنية الصحيحة عن الاستقرار.

 

وأشارت إلى أن "مسار رحلة العائلة المقدسة" يعد نمط جديد يضاف للسياحة الدينية، حيث سيجذب الأنظار إليه خلال الفترة الراهنة، ومن المتوقع زيادة أعداد السائحين عقب زيارة البابا، مؤكدة على أهمية زيادة عدد نقاط خط سير الزيارة المقررة بـ 8 نقاط فقط، أهمها كنيسة أبي سرجة بمجمع الأديان بمصر القديمة، وكنيسة مريم العذراء بالمعادي، ودير جبل الطير بالمنيا، وكنيسة الزيتون بالمطرية، وذلك من أصل 25 نقطة في المسار.

 

وأوضحت العدوي أن تناقل وسائل الإعلام العالمية لزيارة بابا الفاتيكان لمصر هي الصورة المطلوب إبرازها على المستوى الدولي والمحلي، وتعظيم الزيارات الهامة إعلاميا، ووضع أجندة رئيسية للفعاليات الثقافية والفنية لطرحها عبر البرامج السياحية، ويتم تطويرها كل عام لتناسب الحراك السياحي العالمي، والتوجه نحو تطوير البنية التحتية لخدمة القطاع لدعم عودة المؤشرات السياحية إلى الارتفاع.