راشد من دبي: رمضان عندنا والعيد عندنا وصيف معانا حملات ترويجية للسائح العربي


كتب- أكرم مدحت 

 

أكد يحيى راشد وزير السياحة خلال لقائه مع مجموعة من شركات الطيران الخليجية الكبرى منها طيران الإمارات، والجزيرة الكويتية، على أن مصر تحرص دائما على تقديم عوامل جاذبة للسائح العربي، مشيرا إلى أن الوزارة سوف تطلق مطلع شهر رمضان عدة حملات ترويجية صممت خصيصا للسائح العربي وهي "رمضان عندنا"، و"العيد عندنا"، و"صيف معانا".

 

جاء ذلك على هامش مشاركته في فعاليات ملتقى سوق السفر العربى ATMبدبي، وفي إطار الحملة الترويجية لمصر فى السوق العربي والتي ستنطلق مطلع شهر رمضان المقبل، مستهدفة عدة دول عربية هي السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين، لبنان، والأردن.

 

 وأضاف الوزير أن هذه الحملات سوف تبدأ بالتعاون مع شركة طيران الجزيرة، والتي اتفق معها على زيادة عدد رحلاتها للطيران المباشر بين الكويت وشرم الشيخ خلال شهر رمضان والعيد، ومن بعدها الغردقة.

 

وقال راشد إن الهدف من الحملة هو تشجيع العرب والأجانب المقيمين في الدول الخليجية على زيارة مصر، وقضاء رمضان والعيد وأجازات الصيف بها، واكتشاف المقاصد السياحية المصرية التي تتسم بالتنوع الكبير، وتستطيع إرضاء كافة الأذواق نظرا لاحتوائها على مختلف الأنماط السياحية، لافتا إلى أن الساحل الشمالى يعد من المقاصد الواعدة في مصر، والذى استطاع جذب حركة سياحية من عدة أسواق الفترة الماضية.

 

وأشار وزير السياحة إلى الإجراءات التي تتبناها مصر لجذب الأشقاء العرب، ومن أهمها تيسير الدخول والتأشيرة، وتحفيز الطيران من الدول العربية، ومنها أيضا تسهيل دخول المرافقين المصاحبين للسائح القادم من دول مجلس التعاون العربي، وتسهيل الحصول على التأشيرة عند منافذ الوصول بالنسبة للمجموعات السياحية القادمة من دول المغرب العربي الشقيقة.