بالصور.. ترافل يالا يرصد فعاليات اليوم الأول لملتقى سوق السفر العربي ATM في دبي


كتب- أكرم مدحت 

 

افتتح اليوم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، ملتقى سوق السفر العربي ATM، الذي يعد أحد أهم الفعاليات السياحية وأبرزها عالميا فيما يتعلق بحركة السياحة الدولية الوافدة إلى منطقة الشرق الأوسط، وذلك في الفترة من 24 إلى 27 إبريل الجاري.

 

وفي تغطية خاصة ومشاركة من موقع "ترافل يالا" أكبر موقع ترويجي لعروض شركات السياحة، في فعاليات ملتقى ATM، رصد تطور طفيف في شكل الجناح المصري المشارك بالمعرض، وإقبال متوسط، وكان أبرز المشاركين من الفنادق البارون، وكليوباترا، وصن رايز، ومن شركات سياحة المصرية دار السلام، وحضر يحيى راشد وزير السياحة وهشام الدميري رئيس هيئة التنشيط في الساعات الأولي ليوم افتتاح الملتقى.

 

 

 

وعن المشاركين بالمعرض، برزت أجنحة كثيرة لكبرى شركات الطيران في الشرق الأوسط والعالم، مثل طيران الإمارات، والخطوط الجوية القطرية، فضلا عن مشاركة فعالة وضخمة للجناح السعودي، واللبناني، والتركي.

 

 

 

 

 

 

وتشارك مصر بجناح مساحته 423 م2، ويحمل شعار "This is Egypt" "هي دي مصر"، ويتضمن 33 عارضا من فنادق وشركات سياحة، بالإضافة إلى شركتي مصر للطيران، وآير كايرو، ومحافظتي البحر الأحمر، والإسكندرية، واتحاد الغرف السياحية.

 

 

ويتم من خلال 3 شاشات عرض الأفلام الدعائية لمصر، بهدف إبراز إمكانيات مصر السياحية الهائلة، والتركيز على الوجهات والمقاصد المختلفة، وتجذب السائحين من جميع أنحاء العالم، وخاصة العرب.

 

 

وكان وزير السياحة يحيى راشد يستقبل ضيوف وزائري الجناح المصري، وهشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة.

 

 

 

 

 

الجدير بالذكر أن هذا الملتقى السنوى يعرض فيه أكثـر من 2800 منتجا ووجهة سياحية من كل أنحاء العالم، بحضور ومشاركة نحو 26 ألف زائر متخصص ومتسوق للخدمات السياحية، خلال فترة انعقاد الملتقى بمركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض.