انطلاق تطبيق UNav في مصر خلال شهرين ويستهدف زائري المطارات والمتاحف والمولات

 

مدير التسويق: التطبيق يعتمد على تكنولوجيا البلوتوث ولا يحتاج الاتصال بالإنترنت

 

جاري اختباره عند أعلى كثافة استخدام للوصول إلى أفضل جودة

 

مدير المبيعات: بدأ الترويج له في الدول العربية ولاقى ردود فعل إيجابية قوية

 

لا نستهدف الربح من التعاقدات الحكومية في مصر


كتب- أكرم مدحت

 

أعلنت شركة "UNIQUE" للاستشارات التسويقية والحلول التكنولوجية عن الانتهاء من تطبيق "UNav" خلال شهرين، والذي يسهل على المستخدمين له مشكلات البحث في المباني الضخمة والمناطق الشاسعة، التي لديها كثير من التفاصيل مثل المتاحف، والمطارات، والفنادق والقرى السياحية، وذلك عن الأماكن والأشخاص، والأجهزة والأعطال والصيانة، في نفس لحظة البحث، وذلك باستخدام حلول تكنولوجية وتقنيات حديثة بأيدي مصرية.

 

وفي هذا السياق، قال محمد رستم مدير المبيعات بالشركة، وذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن UNav، إن إطلاق التطبيق الجديد بالتعاون مع القطاعات الحكومية لا يستهدف الربح، للمساعدة في تطوير الخدمات في الأماكن التي تتميز بتوافد زائرين ضخم في مساحات شاسعة، أهمها المطارات والمتاحف، والمنتجعات السياحية الكبيرة، وهو ما يدعم البينة التحتية التكنولوجية.

 

 

وأضاف أنه بالرغم من الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر إلا أن هناك نظرة تفاؤلية، والدليل استمرار إقبال المستثمرين على إقامة المشروعات السياحية، ومستمرة في التشغيل، مشيرا إلى أن المستهدف السوق المصري بقوة، وخاصة أن التسويق للتطبيق بدأ في بعض الدول العربية وهي السعودية والإمارات من خلال وكلاء لهم، ولاقى رواجا كبيرا خاصة في المستشفيات والمراكز التجارية، كاشفا عن شراكات جديدة بنهاية العام الجاري مع السوقين المغربي والفرنسي.

 

إمكانيات التطبيق ومميزاته

ومن جانبه، أوضح محمد حسن مدير التسويق للشركة، إن التكنولوجيا الجديدة والفريدة في تطبيق UNav أنه لا يتطلب الاتصال بالإنترنت بكافة الصور، وإنما يعتمد فقط على تكنولوجيا البلوتوث، ويوفر خرائط للأماكن ثلاثية وثنائية الأبعاد، من خلال ما يتم إمداده بالخريطة والمعلومات من المكان ذاته، ويتم تحديثها بالتنسيق مع الإدارة المسئولة عن المطارات والمتاحف والمراكز التجارية.

 

وأضاف أنه سيكون غنيا بقاعدة البيانات عن تفاصيل هذه الأماكن، وضرب مثالا بالمتاحف نظرا لكثرة تفاصيلها، يمكن للزائر لها أن يعرف توصيف ومعلومات كل قطعة أثرية يقف أمامها.

 

وكشف حسن في تصريح خاص لـ "ترافل يالا نيوز" على هامش المؤتمر، أن هذه التكنولوجيا تعتمد على أجهزة بلوتوث توضع في المطارات والمتاحف، وتغطي مساحة تصل إلى 30 مترا مربعا، ورغم أنها تتطلب تركيب المئات من هذه الأجهزة، إلا أن تكلفتها منخفضة جدا، مقارنة بمدى كفاءة وتطور الخدمة التكنولوجية المقدمة، علاوة على حجم الاستثمار في هذه المشروعات مثل المراكز التجاري والمنتجعات السياحية والمطارات.

 

وقال إن هناك مراعاة للعنصر الأمني مثل المطارات، حيث أنه يمكن التحكم في المناطق الموضحة بالتطبيق وتفاصيلها، والبيانات التي يتم تحميلها، بالإضافة إلى عدم توافر خاصية تناقل البيانات، ومحددة الاستخدام والفعالية داخل نطاق المكان فقط.

 

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء تماما من التطبيق وإطلاقه وإمكانية تفعيل استخدامه خلال شهرين، حيث أنه يخضع حاليا لمرحلة اختبار لضمان سهولة الاستخدام، والوصول إلى أعلى مستوى كفاءة في حالة كثافة البيانات المحملة عليه وكثرة المستخدمين.

 

وأضاف أنه من المخطط مخاطبة الجهات الحكومية الرسمية المسئولة عن المطارات والمتاحف، لتسويق البرنامج لهم، وتقديم الخدمة بسعر التكلفة، حيث أن التعامل مع الجهات الحكومية لا يستهدف الربح للمساهمة في دعم الوضع الاقتصادي الحالي وتطوير الخدمة، في حين يختلف التعاقد مع المشروعات الاستثمارية الخاصة.

 

 

 

خطة التسويق

وصرح حسن بأن خطة تسويق التطبيق انطلقت فعليا في السعودية والإمارات وقطر، وطلبت بعض الجهات والمشروعات نموذج للتطبيق لمعرفة إمكانياته ومميزاته، مضيفا أن التسويق له بدأ في مصر ويستهدف في المرحلة الأولى المراكز التجارية "المولات" والمستشفيات، وبالتوازي سيتم البدء بالتواصل مع الجهات المعنية بالمطارات والمتاحف.

 

وقال إن التطبيق سوف ينطلق باللغتين العربية والإنجليزية، موضحا أن خطة التسويق له كخدمة في المطارات والمتاحف ستكون بالتعاون المشترك مع هذه الجهات، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، على أن تتولى شركة "UNIQUE" تحديد المضمون والآلية التسويقية.

 

وكشف حسن أن هناك خاصية هامة ومربحة للجهة التي تحصل على تطبيق UNav، وهي إتاحة وجود مادة إعلانية على صفحته، وتكون الفائدة والعائد المادي كاملا لصالح الجهة المتعاقد معها، مثل المطار يمكن أن يستفيد من الإعلان عن أي نشاط تجاري داخليه على التطبيق.

 

والجدير بالذكر أن UNIQUE هي شركة مصرية متخصصة في مجال الاستشارات التسويقية، ودراسة وتقييم الفرص الاستثمارية، وتنظيم وتنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة في هذه المجالات، وتمتلك فروع ومكاتب تمثيل وسابقة خبرة في بعض الدول العربية، وتسعى أن تكون أفضل الشركات العربية من خلال تقديم الحلول التسويقية المتطورة والقابلة للتطبيق، بالاستعانة بأفضل الكفاءات المهنية وأحدث الأساليب والأدوات العملية.

 

إقرأ أيضا:

UNIQUE تبدأ تسويق تطبيق UNav بالمطارات والمدن السياحية ليسهل البحث في الأماكن الشاسعة