رئيس سلطة الطيران المدني السعودي يصل القاهرة لإنهاء أزمة المعتمرين بالمطار

 

4 طائرات إضافية للخطوط السعودية غادرت منذ منتصف الليل وجاري إقلاع 5 آخرين خلال ساعات


كتب- أكرم مدحت 

 

صرح باسم عبد الكريم المستشار الإعلامي لوزير الطيران المدني أنه من المقرر وصول رئيس سلطة الطيران المدني السعودي إلى القاهرة مساء اليوم، يرافقه رئيس الخطوط الجوية السعودية، لحل أزمة المعتمرين العالقين في مبنى الركاب رقم (2) بمطار القاهرة الدولي بسبب تأخر إقلاع نحو 14 رحلة تابعة للخطوط السعودية، والتي بدأت صباح أول أمس، بعد تفاقم أزمة تكدس المعتمرين ليومين متتاليين.

 

وقال إن هذه الخطوة تأتي نتيجة الاتصالات المكثفة والتنسيق الدائم بين شريف فتحى وزير الطيران المدني، مع وزير النقل السعودي سليمان بن عبد الله الحمدان لحل هذه الأزمة.

 

 

وفي سياق متصل، أجرى يحيى راشد وزير السياحة اتصالا بالأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العليا للسياحة بالمملكة العربية السعودية لحل أزمة تكدس المعتمرين المسافرين من القاهرة، وكذلك العائدين من مطار جدة قبل انتهاء اليوم، وتم تكوين لجنة أزمات بالتنسيق مع غرفة شركات السياحة.

 

ومن جانبه، صرح مجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي أنه وصل إلى مطار القاهرة 9 طائرات إضافية تابعة للخطوط السعودية من منتصف الليل إلى الآن، وتم إقلاع 4 طائرات، وجاري تجهيز 5 طائرات للإقلاع بالركاب العالقين خلال ساعات لإنهاء الأزمة.

 

 

إقرأ أيضا:

نقل رحلات الخطوط السعودية الإضافية إلى مبنى الركاب (1) بمطار القاهرة

 

الخطوط السعودية: تعطل سيور نقل الأمتعة بمبنى (2) بمطار القاهرة سبب تكدس المعتمرين

 

تعرف على تفاصيل تأخر رحلات الخطوط السعودية الخاصة بالمعتمرين بمطار القاهرة أمس واليوم

 

رئيسة لجنة السياحة الدينية تكشف أسباب أزمة تكدس المعتمرين على رحلات الخطوط السعودية

 

استمرار تأخر رحلات الخطوط السعودية يتسبب في تكدس المعتمرين بمطار القاهرة لساعات طويلة