شعلان: لجنة بالقنصلية السعودية في السويس لسرعة إنهاء إجراءات تأشيرات العمرة


كتب- أكرم مدحت 

 

صرح محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع شركات السياحة، بأن هناك لجنة من القطاع متواجدة حاليا بالقنصلية السعودية بالسويس، وبدأت عملها صباح اليوم الخميس للتنسيق معها، بهدف سرعة إنهاء جميع جوازات السفر التي تقدمت بها شركات السياحة للحصول على تأشيرة العمرة.

 

وقال شعلان في تصريحات خاصة لـ "ترافل يالا نيوز"، إن السلطات السعودية توزع مسئولية إصدار تأشيرات العمرة بالتساوي على القنصليتين في مدينتي الإسكندرية والسويس، وتحرص على إنهاء إجراءاتها بما لا يؤثر على حجوزات شركات السياحة لرحلات الطيران، حيث أصدرت كل منها نحو 135 ألف تأشيرة.

 

وأضاف أنه لا يوجد ما يستدعي تخوف بعض شركات السياحة من تأخر حصولهم على تأشيرات عملائهم، بعد ما أثير حول تأخر بعضها عن المعتاد لعدم وجود إستيكر التأشيرة، مؤكدا أنه لم يتلقى حتى الآن أي شكوى أو خطاب رسمي من أي شركة سياحة بتضررها من ذلك.

 

والجدير بالذكر أن هناك ضوابط جديدة تتعلق بتأشيرة العمرة أعلنت عنها السفارة السعودية مع بدء الموسم في مصر، أهمها بأن إلغاء التأشيرة من قبل شركات السياحة لا يكون من خلال القنصلية وإنما من خلال الوكيل السعودي من المسار الإلكتروني، بالإضافة إلى أن صلاحية التأشيرة منذ صدورها 15 يوما لدخول المملكة خلال تلك الفترة.