راشد من ميلانو: خطوات إيجابية لجذب السياحة من جنوب إيطاليا.. وإطلاق الحملة الترويجية مايو المقبل

 

شركة iIn Viagg تستأنف رحلاتها 15 إبريل إلى شرم الشيخ ومرسى علم والساحل الشمالي


كتب- أكرم مدحت

 

شارك وزير السياحة يحيى راشد في افتتاح فعاليات معرض ميلانو للسياحة والسفر "BIT" أمس الأحد، وقام الوزير برفقة السفير أحمد شاهين قنصل مصر العام بميلانو، وهشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، بزيارة أجنحة المعرض، وتشارك مصر بجناح على مساحة 100 م2، وتتمثل المشاركة في الاتحاد المصري للغرف السياحية، ومحافظتي البحر الأحمر، والإسكندرية، والشركة التي أطلقت حملة "tour&cure" للسياحة العلاجية.

 

وفى سياق متصل، التقى الوزير ممثلي شركة iIn Viagg والتي ستستأنف رحلاتها 15 إبريل الجاري، إلى كل من شرم الشيخ، ومرسى علم، والساحل الشمالي.

 

وأكد راشد على أن تغيير المنظومة من دعم إلى تحفيز الطيران يجسد بادرة إيجابية لها دلالاتها على حركة الطيران الوافد إلى مصر، مشيرا إلى أن الحركة ازدادت أسبوعيا بعد بدء المنظومة الجديدة، لافتا إلى أن قوة الدفع اللوجيستي للطيران غاية في الأهمية، كما تطرق اللقاء إلى ضرورة بدء انطلاق الحملة الترويجية في إيطاليا خلال مايو المقبل.

 

وعلى صعيد متصل، التقى الوزير ممثلي شركة  present viaggi، وهي شركة متخصصة في مدينة ساردينيا لجذب السياحة من الجنوب الإيطالي، وتشغل الشركة سنويا رحلات على مدار 8 أسابيع إلى شرم الشيخ.

 

وتمت مناقشة عمل ورش عمل في جنوب إيطاليا خلال الشهر المقبل، قبل بدء انطلاق أول رحلة للشركة، بالإضافة إلى رحلة تعريفية للوكلاء السياحيين من جنوب إيطاليا ويتراوح عددهم من 70 إلى 100 شركة لشرم الشيخ خلال يونيو القادم.

 

الجدير بالذكر أن عدد الزائرين للمعرض بلغ حتى الآن 50 ألف زائر، ومن المتوقع أن يصل عدد الإعلامين الذين يغطون فعاليات المعرض إلى 1500 من مختلف وسائل الإعلام الإيطالية الجماهيرية والمتخصصة، بالإضافة إلى 100 مدونا من أهم المدونين السياحيين بالسوق الإيطالي.