تنشيط السياحة: الحملة الترويجية لمصر بوسط وشرق أوروبا تنعش الحركة من التشيك وسلوفاكيا

 

الدميري: تسيير رحلات شارتر مباشرة من بوخارست وشرم الشيخ قريبا

 

ترافل يالا نيوز: 92% زيادة في التشيكيين و132% من سلوفاكيا.. والليالي السياحية تحقق معدلات قياسية

 


كتب- أكرم مدحت 

 

قال هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة إن الحملة الترويجية لمصر التي انطلقت في بعض دول وسط وشرق أوروبا خلال الربع الثالث من 2016، كان لها مردود إيجابي كبير في زيادة الحركة السياحية الوافدة منها خلال العام الجاري.

 

وشملت الحملة الترويجية الإعلانات الخارجية، والإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، والحملات المشتركة مع منظمي الرحلات الأجانب، واستضافة العديد من الصحفيين وممثلي شركات السياحة خلال الـ 6 شهور الماضية وذلك بالتعاون مع كبرى منظمي الرحلات.

 

وأضاف الدميري أن هناك أسواقا شهدت ارتفاعات كبيرة مقارنة بالعام الماضي أبرزها من التشيك، وسلوفاكيا التي زادت حركة الطيران بين عاصمتها براتيسلافا ومدينة الغردقة، وذلك طبقا للتقارير الواردة من مدير المكتب السياحي المصري بالتشيك.

 

وأشار الدميري إلى أنه من المنتظر تسيير رحلات شارتر مباشرة من براج إلى شرم الشيخ وذلك بعد توقف من أكثر من عامين.

 

وفيما يتعلق بالسوق الروماني، أعلن الدميري عن بدء الرحلات الشارتر المباشرة بين بوخارست وشرم الشيخ قريبا.

 

وبالنسبة للسوق المجري هناك زيادة ملحوظة فى الحركة السياحية من المجر، مما سوف يؤدى إلى زيادة رحلات الطيران المباشر بين المجر ومصر.

 

وفي سياق متصل، تستضيف الهيئة في شهر مايو المقبل المطربة التشيكية الشهيرة Kamila Nyvltova ، والتي سوف تقوم بتصوير الفيديو الخاص بأحدث ألبوماتها في مرسى علم، وتعد مثل هذه الأحداث الفنية إحدى القوى الناعمة للدعاية والترويج للمنتج المصري.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية في شهر فبراير الماضي التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، سجلت السياحة التشيكية الوافدة 4134 سائحا، بارتفاع 92%، ومن السوق الروماني 1251 سائحا بارتفاع 72%، أما من سلوفاكيا 1120 سائحا بارتفاع 132%، ومن المجر 984 سائحا، بزيادة 93%.

 

وحققت هذه الأسواق معدلات قياسية في الليالي السياحية التي قضاها السائحون خلال الشهر الماضي، حيث شهدت ارتفاعات بنسب 731% للتشيك، و606% لرومانيا، و800% لسلوفاكيا، 667% للمجر.

 

إقرأ أيضا:

 

المستشار السياحي بالتشيك: استئناف الطيران من براج إلى شرم الشيخ يونيو المقبل

 

ألمانيا تعود لصدارة السياحة الوافدة إلى مصر في فبراير وترتفع 51%