شرم الشيخ تشهد مؤتمرا يضم 200 شركة سياحية إيطالية 28 مارس الجاري

 

"مدينة السلام" تستضيف حدثا رياضيا للماراثون والسباحة والدراجات بمشاركة أشهر سباح أوليمبي إيطالي


كتب- أكرم مدحت

 

تشهد مدينة شرم الشيخ بعد غد الثلاثاء 28 مارس الجاري انعقاد مؤتمر سياحي يضم أكثر من 200 فردا من ممثلي شركات السياحة الإيطالية، وذلك بالتعاون بين هيئة تنشيط السياحة المصرية وأحد منظمي الرحلات الإيطاليين الذي بدأ في تسيير رحلات إلى شرم الشيخ لأول مرة منذ عامين من مدن نابولي وباري جنوب إيطاليا.

 

ومن المقرر حضور ومشاركة فعاليات المؤتمر هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، ليستعرض خطة الهيئة لاستعادة الحركة من السوق الإيطالي الهام، وذلك بحضور العديد من وسائل الإعلام الإيطالية.

 

ويشمل البرنامج السياحي الذي أعدته هيئة التنشيط رحلة تعريفية لممثلي تلك الشركات للتعرف على مقومات الجذب الطبيعي والسياحي للمدينة بهدف دفع جهود بيع الرحلات إلى البحر الأحمر، كما سيتم تصوير فيلم دعائي عن شرم الشيخ، وزيارة محمية رأس محمد الطبيعية.

 

وفي سياق متصل، يتزامن مع فعاليات المؤتمر الإيطالي إطلاق مبادرة رياضية بشرم الشيخ برعاية هيئة تنشيط السياحة فى الفترة من 26 مارس إلى 2 إبريل، بحضور 35 رياضيا إيطاليا في الماراثون، والسباحة، والدراجات، وبمشاركة السباح الأوليمبي الإيطالي الشهير Massimiliano Rosolino، ومن المقرر إقامة هذا الحدث الرياضي على الطريق الدولى "شرم الشيخ – سانت كاترين"، مرورا بدهب، وسيتم إذاعتها على أشهر قناة رياضية إيطالية Sky Soprt خلال شهر مايو المقبل.

 

ويذكر أن البطل الرياضي الإيطالي Rosolino حائز على ذهبية أوليمبياد سيدني في السباحة، ويعتبر من الشخصيات الرياضية الشهيرة في إيطاليا، وتم اختياره من قبل المكتب السياحي في روما، ليكون سفيرا للسياحة المصرية في إيطاليا.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، توافد من إيطاليا نحو 11 ألف سائح إلى مصر خلال شهر فبراير الماضي، بارتفاع 26% مقارنة بنفس الشهر من 2016، وقضوا 95 ألف ليلة سياحية محققين قفزة بنسبة 103%.