شكري : 19 مليون دولار مديونيات هيئة التنشيط لـJWT.. وتغير آلية الترويج سبب تحسن السياحة


كتب- أكرم مدحت 

 

كشف هاني شكري الرئيس التنفيذي لشركة "JWT" التي تتولى الترويج السياحي لمصر في الخارج، أن حجم مديونيات هيئة تنشيط السياحة للشركة عن حملة الترويج للمقصد المصري بالخارج بلغت 19 مليون دولار.

 

وأوضح شكري أن الفارق بين نجاح الشركة في جذب أكثر من 14 مليون سائح قبل ثورة يناير 2011، والاتهامات الموجهة للشركة حاليا بعدم نجاح حملتها في الترويج للسياحة المصرية، يرجع إلى البيروقراطية التي تواجهها الشركة مع هيئة تنشيط السياحة، مدللا على حديثه بنجاح حملة جذب السياحة العربية، وزيادة أعدادها بنسبة 28%، بسبب تدخل الوزير لدى الهيئة، مشيرا إلى أن هناك توقعات بزيادة السياحة العربية الوافدة إلى مصر خلال الشهور القليلة المقبلة.

 

وأضاف شكري أن آليات الترويج للسياحة شهدت اختلافا عن الفترة الماضية، حيث أصبح الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن هناك تحسنا كبيرا فى أعداد السياحة الوافدة إلى مصر، حيث ارتفع عدد السائحين الألمان خلال شهر فبراير بنسبة 51%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، كما أن الحركة الوافدة من أوكرانيا شهدت زيادة 131%، ومن الهند 25%.

 

وعلى الجانب الآخر، لفت شكري إلى أن السياحة تراجعت بشكل عام في الشرق الأوسط، حيث انخفضت الحركة الوافدة إلى تونس بنسبة 38%، وتركيا بنسبة 36%، وشملت التراجعات إسرائيل، بسبب ما تشهده المنطقة من حوادث إرهابية.