غرفة شركات الإسكندرية تطلق حملة توعية وتحفيز المصريين للتقدم للحج السياحي


كتب- أكرم مدحت 

 

أطلقت غرفة شركات السياحة بالإسكندرية حملة توعية وتحفيز على مواقع التواصل الاجتماعي لحث المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج للموسم الجاري 1438هـ بالتقدم لشركات السياحة للاستفادة بالخدمات المميزة التي تنفرد بها، إلى جانب أن الفرصة بالحصول على تأشيرة حج سياحي أكبر من أي قرعة أخرى.

 

وقال علي المناسترلي رئيس غرفة الشركات بالإسكندرية إنه تمت مخاطبة جميع الجهات المعنية لفتح التسجيل للحج السياحي قبل الجهات الأخرى وهي التضامن والداخلية، أو عمل إعلانات توعية للمواطنين لحثهم على التقدم بطلبات الحج لشركات السياحة، وانتظار فتح التسجيل بها، بالإضافة إلى التأكيد على أن كل مواطن يحق له التقدم لقرعة الحج لجهة واحدة فقط، ولكن لم نتلق أي استجابة.

 

وأضاف أنه تقرر القيام بهذا الدور بشكل خاص واجتهادي وبإمكانيات متواضعة، وبدون ميزانية، من خلال عمل سلسلة إعلانات مصورة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي كإعلان مدفوع، يصل لملايين المواطنين بالإضافة إلى تعاون ودعم شركات السياحة لنشرها على صفحاتهم.

 

وأوضح المناسترلي أنه من المقرر نشر أولى هذه الفيديوهات اليوم، مناشدا شركات السياحة بسرعة نشرها، حيث أن وزارة الداخلية ستبدأ تلقي الطلبات من المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج في 18 مارس الجاري.

 

وأشار المناسترلي إلى أن محتوى الفيديو يتضمن مجموعة من أصحاب الشركات تحث المواطن على التقدم بطلب للحج إلى شركات السياحة دون غيرها من الجهات، ما يمنحه فرصة كبيرة للفوز بالحج، كما سوف يتميز بالتمتع بالخدمات السياحية التي لن يجدها إلا مع شركات السياحة، والتنويه على أن فتح باب التسجيل سيتم الإعلان عنه قريبا، مع تذكيره بأنه لا يمكن التقدم سوى لجهة واحدة فقط للدخول في قرعة الحج.

 

الجدير بالذكر أن شركات السياحة تحظى بأكبر حصة في تأشيرات الحج المخصصة لمصر من المملكة العربية السعودية، حيث كانت تبلغ 29 ألف تأشيرة ومن المقرر مع بداية الموسم الجاري 1438هـ سوف تصبح 36 ألف تأشيرة بحسب ما أعلنه مؤخرا وزير الأوقاف المصري، وفقا لموافقة السعودية لزيادة أعداد الحجاج الموسم الجاري لمعدلات ما قبل مشروع توسعة الحرم المكي.

 

إقرأ أيضا:

السعودية توافق على زيادة أعداد الحجاج في الموسم المرتقب إلى ما قبل 1433هـ