"هي دي مصر" تفوز بأفضل حملة ترويجية سياحية في بورصة برلين

 

راشد: نجاح الوضع السياسي والأمني في مصر سبب عودة حركة السياحة

صور ميركل بالأهرامات جذبت الزائرين للجناح المصري في ITB بشكل ملحوظ


كتب- أكرم مدحت 

 

قال يحيى راشد وزير السياحة إن حملة "This is Egypt" "هي دي مصر" فازت بجائزة أفضل برنامج ترويجي سياحي خلال فعاليات بروصة برلين ITB.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير السياحة اليوم الثلاثاء، لإعلان تفاصيل نتائج مشاركة القطاع السياحي المصري في بورصة برلين ITBهذا العام خلال الفترة من 8 إلى 12 مارس الجاري، وشارك من مصر نحو 80 عارضا ما بين شركات السياحة والطيران والفنادق، في جناح بمساحة 2400 متر2.

 

وأضاف راشد أنه تم التأكيد على أن مصر مقصد آمن، وأن الألمان أكدوا على رغبتهم السفر إلى مصر، وأن شركات الطيران تستهدف زيادة رحلاتها ونجاح برنامج تحفيز الطيران الذي تم إطلاقه نهاية أكتوبر الماضي، كما أعلن العديد من منظمي الرحلات زيادة الحركة والحجوزات إلى مصر، مشيرا إلى أن نجاح السوق الألماني انتقل إلى الأسواق الأخرى وبدأ الطلب على مصر كمؤشر إيجابي للتعافي.

 

وتم مناقشة رفع حظر السفر إلى طابا، وتخفيض قيمة المغادرة من المطارات الألمانية إلى مصر والتي تبلغ 23 يورو، لتتساوى مع الأسواق المنافسة.

 

ولفت إلى تخوف منظمي الرحلات الألمان من رفع رسوم التأشيرة التي أعلن مؤخرا، ومن المقرر عرض الموضوع مرة أخرى على مجلس الوزراء في أقرب فرصة، مؤكدا على حماية صناعة السياحة من أي قرار قد يضرها.

 

وأكد أن نجاح الوضع السياسي والأمني في مصر سبب عودة حركة السياحة، لافتا إلى أن الرئيس السيسي يساهم بشكل كبير وفعال في الترويج السياحي، وظهر ذلك بشكل كبير في اهتمام جميع الزائرين للجناح المصري بمشاهدة الفيديو والصور الخاصة بزيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى المناطق السياحية المصرية مؤخرا وخاصة في الأهرامات.