السياحة الألمانية تتجه بقوة إلى مصر خلال الصيف وتتجاهل تركيا


كتب- أكرم مدحت 

 

أكد خبير التسويق الفندقي ريمون صموئيل نجيب خلال مشاركته في بورصة برلين السياحية ITB بألمانيا والتي انتهت فعالياتها اليوم، أن المعرض هذا العام تميز بتواجد أفضل للشركات الألمانية مقارنة بالسنوات الماضية، مضيفا أن هناك رغبة من معظم الشركات في زيادة الطائرات لمصر في ظل ارتفاع الطلب على مصر، بعد أن تأكدوا من شبه انعدام الطلب على تركيا بسبب التوترات السياسية والأمنية، وارتفاع الأسعار في جزر الكناري، ومايوركا.

 

وكشف نجيب عن عدد من الأخبار الإيجابية عن السياحة الوافدة إلى مصر من معرض برلين، أبرزها تنظيم إحدى الشركات الكبرى رحلة لنحو 300 شركة خلال شهر إبريل المقبل، إلى منطقة سهل حشيش جنوب مدينة الغردقة بالبحر الأحمر، وذلك لتعريفهم بالمنتج السياحي المصري، وسوف تساهم هيئة تنشيط السياحة في دعم هذا الحدث.

 

وأضاف أن هناك ارتفاع في الطلب على مصر مقارنة بتركيا، حيث قررت إحدى الشركات السياحية تحويل 4 طائرات من تركيا إلى مصر خلال موسم الصيف المقبل، كما هناك حملة مشتركة بين هيئة تنشيط السياحة وإحدى الشركات الألمانية الكبرى لتسويق المقصد المصري.

 

وقال نجيب إن شركة سياحية كبرى أعلنت أنها تستهدف الوصول برحلاتها إلى 40 طائرة للمقصد المصري خلال موسم الصيف المقبل، مشيرا إلى أن هناك أسواقا ستبدأ بتشغيل طائرات لأول مرة مباشرة إلى الغردقة مثل فرنسا وجورجيا وكازاخستان.

 

وأشار إلى أن عددا من الشركات السياحية بالسوق الإسكندنافي أعلنت بداية تشغيل رحلاتها إلى مصر أكتوبر المقبل.