رئيس هيئة تنشيط السياحة المصري يشارك بمعرض Intour Market في موسكو


كتب- أكرم مدحت 

يشارك هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة في فعاليات معرض "Intour market" بالعاصمة الروسية موسكو، الذي يعقد في الفترة من 11 إلى 13 مارس الجاري.

 

وعقد الدميري عدة لقاءات مع مسئولي السياحة في روسيا، أبرزها مع رئيس إدارة التعاون الدولي بالوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة "كاروفكين"، وتم التأكيد خلال اللقاء على حرص الجانبين للحفاظ على التنسيق المشترك ومواصلة جهود التعجيل بعودة السياحة الروسية إلى مصر.

 

كما التقى مع عدد من وزراء السياحة والثقافة من الأقاليم الروسية، حيث دار الحديث حول تبادل الخبرات والتنسيق المشترك في مجال السياحة الثقافية والتبادل السياحي بين البلدين.

 

كما عقد الدميري، على هامش مشاركة مصر في المعرض، لقاءا مع مايا لوميدز المدير التنفيذي لاتحاد منظمي الرحلات الروس ATOR، وتطرق اللقاء إلى مدى عمق العلاقات السياحية بين مصر وروسيا، والفرص المتاحة التي يجب استغلالها عقب استئناف الرحلات بين البلدين مباشرة.

 

ومن جانبه، أعربت لوميدز عن تفاؤلها عقب عودة الحركة السياحية من روسيا إلى مصر، نظرا لأهمية المقصد السياحي المصري للسائح الروسي وخصوصيته.

 

يذكر أن ATOR يعد أكبر اتحاد لمنظمي الرحلات بروسيا، حيث يضم 28 منظم رحلات، يستحوذون على 80% من حركة السياحة الروسية إلى الخارج.

 

ومن المنتظر أن يواصل رئيس هيئة التنشيط السياحي في الأيام القادمة لقاءاته مع ممثلي مختلف الأوساط السياحية في روسيا لشرح الاستعدادات والجهود التي تقوم بها مصر في مجال السياحة لتقديم أفضل مستويات الخدمة للسائحين.