"الكتاب السياحيين لمنطقة الباسيفيك" تختار مصر أفضل وجهة سياحية فاخرة للسفر في العالم


كتب- أكرم مدحت 

 

تم اختيار مصر من قبل اللجنة المنظمة لحفل توزيع جوائز "PATWA" وهي رابطة الكتاب السياحيين لمنطقة الباسفيك"، حيث تم تكريمها بجائزة "أفضل مقصد للسفر الفاخر لعام 2017"، على هامش جدول أعمال بورصة برلين السياحية بألمانيا ITB، وذلك تأكيدا على مكانتها المميزة على خريطة السياحة العالمية.

 

حضل الاحتفال الدكتور طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وبحضور نائب رئيس معرض برلين للسياحة، ووزيري سياحة الهند، وزيمبابوي، ووسط حضور مكثف من المهتمين بالسياحة والعارضين والصحفيين من 18 دولة.

 

وأكد يحيى راشد وزير السياحة خلال الاحتفال على ضرورة فصل السياسة عن السياحة، وأهمية عدم فرض أى حظر غير ضروري على حركة السياحة والسفر.

 

ويعد ترشيح مصر لهذه الجائزة مؤشرا إيجابيا على استعادة مكانتها المتميزة، وانتعاش الحركة السياحية الوافدة والعودة إلى معدلاتها الطبيعية لما قبل الأزمات، وتقدم هذه الجائزة إلى الأفراد والمنظمات المهتمة بالترويج السياحي وكذلك الأجهزة الحكومية والوزارات ومقدمي الخدمات السياحية بشكل مباشر أو غير مباشر.

 

جدير بالذكر أن رابطة الكتاب السياحيين لمنطقة الباسيفيك هي منظمة متخصصة للكتاب السياحيين تأسست عام 1998، أثناء انعقاد مؤتمر رابطة في كولومبيا بسريلانكا من أجل تطوير صناعة السفر والسياحة في منطقة الباسيفيك، وتعمل الرابطة مع القطاعي الحكومي والخاص، من أجل دعم النمو وتعزيز جودة السفر والسياحة، كما إنها عضو منتدب في منظمة السياحة العالمية.