توماس كوك تؤكد: زيادة في السياحة الألمانية إلى مصر خلال موسمي الصيف والشتاء المقبلين

 

راشد يلتقي نظرائه من الأردن ولبنان وكوريا وممثلي اتحاد شركات السياحة الإيطالية على هامش ITB


كتب- أكرم مدحت 

 

عقد وزير السياحة يحيى راشد عددا من اللقاءات المكثفة مع وزراء سياحة الأردن ولبنان وكوريا، ومنظمي الرحلات الأجانب، وذلك على هامش فعاليات بورصة برلين ITB، مؤكدا أن السياحة المصرية تستعيد عافيتها وأن مصر اتخذت من الإجراءات والتدابير الاحترازية الأمنية بما تحفظ أمن المواطن والسائح على حد سواء.

 

واستعرض راشد خلال لقاءه مع ممثلي شركة توماس كوك برنامج تحفيز الطيران، مشيرا إلى أن القطاع السياحي في حاجة لدعم الشركاء السياحيين من منظمي الرحلات، ومن جانبهم أكد ممثلوا شركة توماس كوك بأن هناك زيادة في أعداد السائحين خلال موسمي الصيف والشتاء المقبلين من السوق الألماني.

 

وعن الحملات التسويقية المشتركة، تمت مناقشة ضرورة تقديم مقترحاتهم بشأن التسويق، على أن يتم التعامل مع كل شركة على حدة، بما يضمن منع الاحتكار وتلبية احتياجات الشركات.

 

وفي لقاءه مع ممثلي اتحاد شركات السياحة الإيطالية "Astoi"، قال إنه تم إعداد دراسة مقارنة للدول السياحية المنافسة والخاصة بزيادة رسوم التأشيرات، وسيتم تقديم هذه الدراسة لمجلس الوزراء، وبما يحمي القطاع السياحي من أي تداعيات سلبية، حيث أن هذا القرار لا يقتصر على وزارة السياحة فقط، وإنما يتعلق بمجموعة من الوزارات الأخرى، كما تطرق الحديث إلى عقد المؤتمر الخاص بالاتحاد للعام لمنظمي الرحلات الإيطاليين بشرم الشيخ.

 

وفى لقائه وفد وزارة الشئون الاقتصادية والطاقة الألمانية برئاسة "إيرس جلايكا" سكرتير عام الوزارة وممثلة البرلمان الألماني، أشار الوفد إلى أن الحكومة الألمانية لديها اهتمام بالغ باستعادة مصر لمكانتها السياحية التي تستحقها وأن مصر من المقاصد المميزة لدى السائح الألماني، وتم التطرق إلى الإنجاز المصري في تطوير منتج السياحة العلاجية وكذلك سياحة المغامرات وتطلع الوزارة إلى زيادة الحركة الوافدة من السوق الألماني خلال العام الحالي.