وزير السياحة: زيارة ميركل وسميث وميسي لمصر مؤخرا له تأثير إيجابي كبير في الصورة الذهنية


كتب- أكرم مدحت 

 

أكد يحيى راشد وزير السياحة أن ألمانيا أحد أهم الأسواق السياحية لمصر، وأن الأرقام في الشهور الأخيرة تشير إلى زيادة في عدد السائحين الألمان الوافدين إلى مصر، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بحضور شريف فتحى وزير الطيران، والسفير المصري بألمانيا بدر عبدالعاطي، ومحافظي جنوب سيناء والبحر الأحمر.

 

واستعرض الوزير حزمة الآليات التي تتبناها الوزارة لتحسين الصورة الذهنية والترويج للمقصد السياحى المصري، مشيرا إلى الرحلات التعريفية الإعلامية والمهنية، وكذلك إلى حملة العلاقات العامة الجديدة، وزيارة شخصيات هامة إلى مصر خلال الأيام الماضية مثل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، واللاعب الأرجنتيني العالمي ليونيل ميسي، والفنان الأمريكي ويل سميث، مؤكدا أن تلك الزيارات لها تأثير إيجابي في الصورة الذهنية لمصر.

 

وأشار إلى أن الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية بصدد الانتهاء من مشروع تطوير منطقة الأهرامات الأثرية، وأن شهر يونيو المقبل سيشهد تطبيق التأشيرة الإلكترونية، مضيفا أن السياحة الخضراء على رأس أولويات الوزارة فضلا عن برامج تحفيز الطيران الجديدة والتي ستسهم حتما في زيادة الحركه السياحية بين البلدين.

 

كما تناول الوزير منتج إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة والتي تتضمن 8 نقاط، لافتا إلى أن هذه الرحلة تعد من أهم الأولويات في البرامج السياحية لهذا العام.

 

وعن إجابته عن سؤال حول تأخر استئناف رحلات الطيران من كل من روسيا والمملكة المتحدة، قال راشد إن الحكومة المصرية تحترم قرارات الحكومات الأخرى بشأن إرشادات السفر، إلا أن الحضارة المصرية الخالدة والتي تمتد آلاف سنين لن تنحني أمام المشكلات أو العراقيل، وأن الجهود مستمرة لاستعادة مكانة مصر السياحية التي تستحقها.

 

ومن جانبه، استعرض وزير الطيران شريف فتحي ما تم إنجازه من تحديث وتطوير للإجراءات الأمنية في المطارات، وتعزيز كفاءة المطارات وتطوير برامج التدريب للعاملين بها.

 

بالنسبه لزيادة رسوم التأشيرات أكد الوزير أنه تم إرجاء أية زيادة في التأشيرات حتى يونيو المقبل، وأكد أن الوزارة تسعى بقوة لحماية صناعة السياحة المصرية بما لا يؤثر على تدفق السائحين إلى البلاد.

 

إقرأ أيضا:

 

ويل سميث في الأهرامات: كنت أحلم أن أكون عالم مصريات منذ طفولتي

 

بالصور.. ميسي يزور الأهرامات قبل إطلاقه حملة تور أند كيور لعلاج فيروس سي

 

ألمانيا تقود السياحة الأوروبية الوافدة في 2016.. والأوكرانية تصعد بقوة

 

أوكرانيا تتصدر السياحة الوافدة إلى مصر وتقود السوق الأوروبي في يناير وترتفع 129%