راشد من برلين: مصر تطبق إستراتيجية جديدة تعتمد على تنوع المنتج السياحي


كتب- أكرم مدحت 

 

التقى يحيى راشد وزير السياحة مع وفد برلماني ألماني رفيع المستوى، على هامش مشاركة مصر في بورصة برلين السياحية الدولية ITB، مؤكدا على أهمية ألمانيا كدولة رئيسية هامة مصدرة للسياحة إلى مصر.

 

وأشار راشد إلى زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر الأسبوع الماضي، مؤكدا على أنها تعكس مدى عمق العلاقات بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وخاصة السياحية، ومضيفا أنها تعد خطوة جيدة نحو توطيد العلاقات بين البلدين وتبعث برسالة طمأنة للعالم أجمع عن المقصد السياحي المصري.

 

أكد راشد على أن مصر مازالت مقصدا سياحيا عالميا مرغوبا فيه، وأن السياحة المصرية في طريقها للتعافي والعودة لأفضل مما كانت عليه.

 

وأعلن وزير السياحة عن ‫إطلاق مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة والبرامج السياحية الخاصة به، مشيرا إلى تطبيق مصر إستراتيجية سياحية جديدة تعتمد على تنوع المنتج السياحي المصري والترويج لمناطق جذب سياحية جديدة.

 

ومن جانبه رحب السفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى ألمانيا بالحضور، مؤكدا على أهمية العلاقات بين مصر وألمانيا التي تضرب بجذورها في أعماق الزمن.

 

كما أكد البرلمانيون الألمانيون على عمق العلاقات بين مصر وألمانيا حيث تعد مصر شريك إستراتيجي هام بالنسبة لألمانيا، مشيرين إلى أهمية الاستمرار في تعزيز وتطوير العلاقات بين الجانين.

 

وفى سياق متصل التقى الوزير وفدا آخر من ممثلي البرلمان الألماني بوندستانج برئاسة "هيكة بريمر"، وذلك بحضور كل من شريف فتحي وزير الطيران.

 

وأكد الوزير على اهتمام الجانب المصري بالسياحة الألمانية، لافتا إلى أن شهر يناير الماضى شهد ارتفاعا ملحوظا في متوسط الليالي السياحية.

 

ووفقا للإحصائيات التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، جاءت السياحة الألمانية في المركز الثاني أوروبيا وعالميا خلال شهر يناير الماضي، بتوافد نحو 63 ألف سائح ألماني بارتفاع 20% عن يناير 2016، وقضوا 629 ألف ليلة سياحية بزيادة 42%.

 

 

وتابع أن هناك مؤشرات إيجابية بالنسبة لزيادة رحلات الطيران، وأن هناك تشاور قائم مع منظمي الرحلات الألمان لاستطلاع آرائهم حول الحملات الدعائية والإعلانية، لافتا إلى أن القطاع بصدد توقيع عقد مع شركة Expedia العالمية للدعاية والترويج الإلكتروني لمصر وذلك خلال الأسبوع المقبل.

 

كما تناول النقاش ضرورة النظر في تخفيض ضرائب المغادرة إلى مصر من المطارات الألمانية نظرا لارتفاعه عن الضرائب المفروضة على مقاصد أخرى منافسة لمصر، ودعا الوزير أعضاء الوفد لزيارة مصر قريبا وذلك لتحقيق تنافسية عادلة، ووعد الجانب الألماني بالنظر في هذا الأمر بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية.

 

إقرأ أيضا:

ألمانيا تقود السياحة الأوروبية الوافدة في 2016.. والأوكرانية تصعد بقوة

 

أوكرانيا تتصدر السياحة الوافدة إلى مصر وتقود السوق الأوروبي في يناير وترتفع 129%