راشد يستعرض مقومات الاستثمار السياحي في مصر خلال فعاليات بورصة برلين


كتب- أكرم مدحت 

 

شارك يحيى راشد وزير السياحة في المنتدى الدولي للاستثمار السياحي والفندقي IHIF في دورته العشرين، والمنعقد على هامش فعاليات بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر ITB.

 

ويعد هذا المنتدى الذي يشارك فيه أكثر من 2000 شخص من أكثر من 80 دولة فرصة هامة للترويج لمصر لدى المستثمرين في المجال السياحي والفندقي من مختلف بلاد العالم باعتبار أنه منتدى عالمى للاستثمار السياحي بصفه عامة وللمجموعات الفندقية بصفة خاصة.

 

واستعرض راشد في الجلسة فرص ومقومات الاستثمار السياحي بالمناطق الواعدة في مصر، وتطرق إلى أثر تعويم العملة على جذب السياحة، مشيرا إلى قانون الاستثمار الجديد والحوافز التي يقدمها للمستثمرين.

 

وردا على جاهزية العمالة السياحية، أكد راشد على اهتمام الدولة برفع كفاءة العاملين وقدراتهم وتدريبهم وإلى ما ينص عليه قانون العمل في مصر بضرورة وجود نسبة للإنفاق على التدريب في كافة المنشآت.

 

الجدير بالذكر أن وزير السياحة يحيى راشد يشارك على رأس وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص في فعاليات بورصة برلين الدولية للسياحة "ITB"، والتي تعد أكبر بورصة سياحية على مستوى العالم، وتنعقد خلال الفترة من 8 إلى 12 مارس الجاري.

 

وأكد راشد على أهمية المشاركة المصرية في هذا المعرض السياحي الدولي للتواصل الفعال مع شركاء المهنة باعتباره التجمع السنوي الأكبر لصناعة السياحة العالمية، كما أنه يخدم كمؤشر محدد لاتجاهات السياحة الدولية.

 

والجدير بالذكر أنه سيشارك في المعرض أكثر من 187 دولة حول العالم وأكثر من 10 آلاف عارض، وأكثر من 120 ألف زائر، ويشارك القطاع السياحي المصري هذا العام بجناح يبلغ مساحته 2405 مترا مربعا، ويضم أكثر من 80 عارض تشمل فنادق وشركات سياحة وطيران، والاتحاد المصري للغرف السياحية، وغرفة المنشآت الفندقية.