مصر للطيران في بورصة برلين تبحث تنظيم برامج مشتركة لجذب السائحين


كتب- أكرم مدحت 

 
شاركت مصر للطيران في "بورصة برلين السياحية 2017 ITB" التي بدأت فاعلياتها أمس في العاصمة الألمانية برلين تحت شعار "الخبرة والخبراء" وذلك في الفترة من 8 إلى 12 مارس الجاري، من خلال الجناح المصري الذي أقيم بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، وشارك في المعرض وزير الطيران المدني شريف فتحي.

 

وشهد معرض بورصة برلين الدولي هذا العام مشاركة كبرى شركات الطيران والسياحة ومقدمي الخدمات وصناع القرار والخبراء من 187 دولة حول العالم، ويقدم المعرض للزوار معلومات وتفاصيل جديدة عن المنتجات والخدمات التي يوفرها كلا من قطاعي السياحة والطيران.

 

وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن المشاركة في هذا الحدث تهدف استعراض امكانيات الشركة وآخر ما طرحته من خدمات جديدة وبرامج سياحية شاملة وعروض ترويجية من خلال مشاركة قطاع السياحة "الكرنك".

 

ولقي جناح مصر للطيران إقبالا كبيرا في اليوم الأول للمعرض، وقام بزيارته الوفد المصري الرسمي المشارك في فعاليات بورصة برلين، وهم شريف فتحي وزير الطيران المدني، ويحيى راشد وزير السياحة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وقدمت مصر للطيران الهدايا التذكارية لزائري الجناح المصري.

 

وعلى هامش المعرض عقد ممثلي الشركة عدد من اللقاءات الثنائية، مع كبرى شركات السياحة المشاركة المتخصصة والمصدرة للحركة السياحية لمصر لبحث سبل التعاون في تنظيم البرامج المشتركة التي تستهدف جذب السائحين والمتوقع زيادتهم بعد الزيارة الأخيرة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للقاهرة، وكذلك عقد اتفاقيات شراكة مستقبلية، وتنفيذ برامج سياحية مشتركة لتعزيز حركة السياحة الوافدة لزيارة مقاصد مصر السياحية.

 

جدير بالذكر أن مصر للطيران تسير 18 رحلة أسبوعيا إلى ألمانيا بواقع 7 رحلات أسبوعية إلى كل من ميونخ وفرانكفورت، و4 رحلات إلى برلين، بالإضافة إلى رحلات المشاركة بالرمز مع شركة لوفتهانزا الألمانية.

 

وضم وفد مصر للطيران في المعرض شريف المغلوب رئيس القطاع التجاري بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، ولمياء شنن رئيس قطاع مصر للطيران للسياحة "الكرنك"، وجمال الجزار مدير إقليم ألمانيا بالشركة، ويوسف جاد مدير عام التسويق بمصر للطيران، وميرا مرسي مدير إدارة المؤتمرات والمعارض بشركة للخطوط الجوية.