الدميري: دراسة زيادة الحملة الترويجية السياحية لمصر في السوق الياباني


كتب- أكرم مدحت 

 

صرح هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة أنه يتم دراسة زيادة الحملة الترويجية لمصر بالسوق الياباني والأنشطة مع منظمي الرحلات فى اليابان، إلى جانب توجيه الدعوة للإعلام الياباني ومنظمي الرحلات للحضور إلى مصر للتعرف أكثر على المقاصد السياحية المختلفة.

 

وأكد الدميري خلال لقاءه مع السفير الياباني بالقاهرة "كين موكاي" لبحث سبل التعاون السياحى بين البلدين على سعي كل من وزارة السياحة والهيئة لتنشيط الحركة السياحة الوافدة إلى مصر، وتذليل العقبات التي تواجه صناع القرار في الجانبين المصري والياباني، بما فيها منظومة الطيران العاملة على تدفق السائحين من المدن اليابانية المختلفة، باعتباره أحد أهم الأسواق السياحية لمصر وخاصة للسياحة الثقافية "الأثرية".

 

 

من جانبه أعرب السفير اليابانى عن سعادته كونه سفيرا لبلاده فى مصر التي قضى فيها عدة سنوات من قبل وتعلم فيها اللغة العربية جيدا، مشيرا إلى عمق العلاقات اليابانية المصرية في العديد من الأنشطة الاقتصادية، ولافتا إلى أن الشعب الياباني لديه ولع بالحضارة المصرية القديمة.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، حققت السياحة اليابانية في مصر توافد نحو 5 آلاف سائح خلال يناير الماضي، لتسجل اليابان أعلى معدل ارتفاع قياسي بنسبة 225%، وقضوا 20 ألف ليلة سياحية بارتفاع 56%.

 

وبدأت حالة الانتعاش في توافد اليابانيين إلى مصر غير المسبوق منذ ديسمبر الماضي حيث سجل 3421 سائحا يابانيا، بارتفاع 135% مقارنة بنفس الشهر في 2015، بعد عودة الطيران المباشر من اليابان إلى الأقصر، إلى جانب الحركة الوافدة على الخطوط القطرية.

 

والجدير بالذكر أن عدد السائحين اليابانيين بلغ 19 ألف سائح خلال عام 2016، بزيادة 15% عن عام 2015، قضوا 109 ألف ليلة سياحية بارتفاع 22%.