المستشار السياحي بالتشيك: استئناف الطيران من براج إلى شرم الشيخ يونيو المقبل


كتب- أكرم مدحت 


كشف محمد دسوقي المستشار السياحي المصري بالتشيك عن ارتفاع معدلات الحجوزات السياحية إلى مصر في السوق التشيكي الفترة المقبلة بنحو 20%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وأعلن دسوقي عن استئناف الرحلات الجوية بين براج وشرم الشيخ في يونيو المقبل، والتي توقفت منذ أكثر من عامين، حيث تركزت الرحلات من براج في الفترة السابقة على مدينتي الغردقة ومرسى علم، مشيرا إلى أن عدد السائحين الوافدين من التشيك إلى مصر سجل نحو 90 ألف سائح في عام 2016، وتركزت رحلاتهم إلى الغردقة ومرسى علم.

 

جاء ذلك خلال فعاليات مشاركة مصر في معرض براج السياحي 2017 Holiday World، والذي يقام خلال الفترة 16 إلى 19 فبراير الجاري، حيث افتتح الجناح المصري السفير عبد الرحمن صلاح سفير مصر في التشيك، والمستشار السياحي المصري محمد دسوقي.

 

ويعتبر معرض براج السياحي أكبر معرض مهني وجماهيري في جمهورية التشيك حيث يقام سنويا على مساحة 19 ألف متر مربع، ويشارك في هذا المعرض نحو 652 عارضا من 46 دولة، ويجذب 31 ألف زائر، يشملون أكثر من 7 آلاف زائر من متخذي وصانعي القرار في السوق السياحي التشيكي، ولهذا يحظى المعرض بتغطية إعلامية واسعة من قبل 634 من ممثلي وسائل الإعلام.

 

وتشارك مصر بجناح مساحته 60 م2، يضم ممثلي العديد من شركات الطيران مثل مصر للطيران، وآير كايرو، وذلك علاوة على منظمي الرحلات من التشيك ETI، وبلوستايل Blue Style، وشركات السياحة والفنادق المصرية Lagoon View، وTitanic Group، وEgypt Sol.

 

وقال دسوقي، إن الجناح المصري يشهد العديد من الفعاليات والأنشطة مثل عروض الفلكلور المصري وتقديم المأكولات المصرية، بالإضافة إلى الحرف والمنتجات المصرية، مشيرا إلى أن المعرض حظى بمشاركة جماهيرية ومهنية كبيرة هذا العام حيث لاقى تصميم الجناح المصري إعجاب الزائرين من الجمهور ومنظمي الرحلات.