تعرف على أسعار تذاكر مصر للطيران لعمرة شهري رجب وشعبان


كتب- أكرم مدحت 

 

بدأ موسم العمرة لعام 1438هـ، وتوافدت شركات السياحة لتوثيق عقودها، ومن المنتظر تنفيذ برامج العمرة خلال شهور رجب وشعبان ورمضان، وتعد مصر للطيران صاحبة حصة قوية في نقل المعتمرين المصريين تتجاوز 40% من إجمالي الأعداد التي تسافر الأراضي المقدسة من مصر.

 

وأفادت مصادر مسئولة بشركة مصر للطيران لـ "ترافل يالا نيوز"، بأن أسعار التذاكر لموسم العمرة شهدت ارتفاعا بنسبة 100%، بسبب تعويم الجنيه، ما أدى لزيادة الضرائب ومقابل الخدمات التي تسدد بالريال السعودي في المطارات السعودية، مؤكدا أن أساسي سعر التذكرة ثابت من العام الماضي.

 

وكشفت المصادر أن أسعار التذاكر مقسمة إلى 4 شرائح تبدأ من 5570 جنيها، وحتى 5850 جنيها، وتتوقف على يوم السفر خلال الأسبوع، والمطار المتجهة إليه الرحلة إلى جدة أو المدينة المنورة، وهذه الأسعار ثابتة على جميع مقاعد الطائرة الواحدة.

 

وأوضحت المصادر أن أسعار التذاكر المعلنة لشهري رجب وشعبان فقط، للرحلات التي تبدأ في الأول من رجب 1438ه/ 29 مارس 2017م، وحتى 24 شعبان الموافق 20 مايو، وبعد ذلك تبدأ عمرة شهر رمضان من يوم 21 مايو وجاري حاليا الإعداد لها وتسعير تذاكرها.

 

وأضافت المصادر أنه من المقرر تشغيل الرحلات اليومية بكامل طاقتها إلى الأراضي السعودية، بواقع 10 رحلات إلى جدة، و5 رحلات إلى المدينة المنورة، والتي تنطلق من مطار القاهرة، مشيرا إلى تشغيل 3 رحلات يومية من مطار برج العرب بالإسكندرية، بواقع رحلتين إلى جدة، ورحلة واحدة إلى المدينة.

 

وفيما يلي جدول بأسعار تذاكر مصر للطيران لموسم العمرة لعام 1438هـ خلال شهري رجب وشعبان:

خط سير الرحلة

توقيت السفر

سعر التذكرة

القاهرة – جدة - القاهرة

جميع الأيام ماعدا الخميس

5570 جنيها

رحلات يوم الخميس

5660 جنيها

القاهرة – المدينة المنورة – جدة - القاهرة

جميع الأيام ماعدا الخميس

5780 جنيها

رحلات يوم الخميس

5850 جنيها

برج العرب – جدة

جميع أيام الأسبوع

5660 جنيها

برج العرب - المدينة

جميع أيام الأسبوع

5780 جنيها

 

 

إقرأ أيضا:

تعرف على خسائر مصر للطيران من توقف موسم العمرة حتى بداية رجب

 

350 شركة سياحة تقدمت لتوثيق عقود العمرة في اليوم الأول لبدء الموسم