الأقصر تحقق أعلى نسبة إشغال فندقي منذ عام 2010 وانتعاش في السياحة الأسيوية


كتب- أكرم مدحت 

 

قال محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحة للأقصر إن المدينة تشهد انتعاش سياحي لم تحققه منذ عام 2010، حيث سجل متوسط إشغالات الفنادق 85% خلال الأسبوعين الماضيين، رغم ارتفاع الأسعار 25%.

 

وأضاف عثمان لـ "ترافل يالا نيوز" أن السياحة الأجنبية الوافدة تستحوذ على نحو 50% من إشغالات الفنادق، ومثلهم للمصريين لكثافة الإقبال من السياحة الداخلية خلال أجازة منتصف العام الدراسي التي انتهت الأسبوع الجاري، لتعود إشغالات فنادق الأقصر إلى نحو 50%، والتي تعد نسبة مرتفعة جدا مقارنة بالسنوات الستة السابقة.

 

وأشار عثمان إلى أن السائحين الوافدين من الصين والهند واليابان وألمانيا يستحوذون على النصيب الأكبر من الحركة، يليهم الأسبان ثم من أمريكا اللاتينية التي بدأت تعمل بشكل جيد.

 

ولفت إلى أن عدد المراكب النيلية التي تنفذ رحلات بين الأقصر وأسوان يتراوح بين 90 و110 فندقا عائما، وهذا يدل على الانتعاش في السياحة بالأقصر منذ ديسمبر الماضي.

 

أكد عثمان أن شركة مصر للطيران يجب أن تستغل انتعاش أسواق الشرق الأقصى وعلى رأسهم الصين واليابان لتشغل رحلات مباشرة منها إلى الأقصر، بدلا من ترك هذا التشغيل الكبير لصالح الخطوط القطرية التي تعتمد عليها الرحلات من دول شرق آسيا إلى الأقصر، وتجلب سائحا ذات إنفاق مرتفع.