تنشيط السياحة: تشغيل رحلة طيران شارتر من أوكرانيا إلى العلمين مايو المقبل

 

توقعات بتوافد 600 ألف سائح أوكراني بنهاية 2017.. ونجاح ملموس للقافلة السياحية الأخيرة


كتب- أكرم مدحت 

 

صرح هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة بأن منظم الرحلات Join Up أعلن عن بدء تسيير رحلة طيران شارتر أسبوعيا من العاصمة الأوكرانية كييف إلى مدينة العلمين بالساحل الشمالي، وذلك بداية مايو المقبل.

 

جاء ذلك خلال مشاركة الهيئة في تنظيم قافلة سياحية مهنية لمنظم الرحلات الأوكراني Join Up لمدينتي أوديسا وكييف، وذلك في الفترة من 30 يناير إلى 2 فبراير الجاري، وضمت القافلة 150 شركة سياحة أوكرانية، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنادق.

 

وأضاف الدميري أنه تم عقد ورشة عمل بين الفنادق المصرية والوكلاء السياحيين الأوكرانيين، وحثهم على تكثيف الترويج وبيع البرامج السياحية المصرية لموسم شتاء 2016– 2017، وتقديم مصر كمقصد لسياحة الطبقات ذوي الدخل المرتفع.

 


ومن جانبه، أعلن مدير المكتب السياحي المصري بالعاصمة التشيكية براغ، والمشرف على أوكرانيا، عن انطلاق حملة ترويجية بالسوق الأوكراني، بالإضافة إلى حملة كبيرة مشتركة مع منظم الرحلات Join Up، مضيفا أنه من المتوقع وصول عدد السائحين الأوكرانيين الوافدين إلى مصر بنهاية عام 2017 إلى 595 ألف سائح.

 

واستعرض مدير المكتب السياحي ببراغ الإنجازات الترويجية التي تحققت في عام 2016، حيث جاء السائح الأوكراني في المرتبة الأولى بين السائحين في شهر ديسمبر الماضي محققا 425 ألف سائح، مشيرا إلى الحملة الترويجية التي نفذها المكتب العام الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب العديد من الرحلات الصحفية خلال الأشهر الستة الماضية.

 

الجدير بالذكر أن القافلة السياحية بكييف ضمت كل من محافظي البحر الأحمر وجنوب سيناء، والسفير المصري بكييف حسام الدين علي، وجمعيتي مستثمري البحر الأحمر وجنوب سيناء.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، جاءت أوكرانيا في المركز الثاني أوروبيا والثالث عالميا في قائمة الأسواق المصدر للسياحة إلى مصر، محققة 425 ألف سائح في عام 2016، بزيادة 17% عن 2015، وتنفرد بمعدل النمو الإيجابي الوحيد في الأسواق السياحية الكبرى، قضوا 1.8 مليون ليلة سياحية بارتفاع 23% عن عام 2015.

 

وكانت السياحة الأوكرانية على صدارة جميع الأسواق في مصر خلال شهر ديسمبر الماضي لأول مرة لتتفوق على ألمانيا، بتوافد 77 ألف سائح، بارتفاع 96% عن ديسمبر 2015، قضوا 467 ألف ليلة سياحية، محققين طفرة بنسبة 192%.