الرئيس السيسي يجتمع بالمجلس الأعلى للسياحة لأول مرة و7 محاور تمت مناقشتها


كتب- أكرم مدحت 

 

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء بمقر رئاسة الجمهورية الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للسياحة، بحضور رئيس الوزراء، ومجموعة الوزراء الأعضاء بالمجلس وممثلي القطاع الخاص السياحي.

 

وكشف يحيى راشد وزير السياحة في تصريح خاص لـ "ترافل يالا نيوز" عن الموضوعات التي تمت مناقشتها في الاجتماع، وشملت 7 محاور تم التصديق عليها لتفعيلها.

 

وقال راشد إنه تمت الموافقة على تفعيل إصدار التأشيرة الإلكترونية بالتنسيق مع الجهات السيادية الأمنية، لما لها من تأثير إيجابي هام في زيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، إلى جانب تسهيل منح التأشيرة للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والمرافقين لهم.

 

وأضاف راشد أنه تمت مناقشة تطبيق سياسة السماوات المفتوحة، إلى جانب إشراك القطاع الخاص في وضع أجندة سياحية لمختلف المقاصد في مصر، واستغلال حملة "Ture & Cure"لعلاج فايروس "سي" في الحملة الترويجية لإمكانات المقصد السياحي المصري.

 

وتابع وزير السياحة، أنه تم مناقشة بداية إطلاق برنامج مسار رحلة العائلة المقدسة، وإعداد مشروع قانون لوضع حد أدنى لأسعار الفنادق في المدن السياحية المختلفة.

 

الجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان قد أصدار قرارا جمهوريا، بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسته، ووفقا للقرار الرئاسي، يضم المجلس عضوية كل من شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، ووزراء الدفاع، والإنتاج الحربي، والشباب والرياضة، والخارجية والتنمية المحلية، والتعاون الدولي، والثقافة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والطيران المدني، والمالية، والآثار، والسياحة، والاستثمار، والداخلية، ورئيس جهاز المخابرات العامة، وعضوين من ذوي الخبرة يرشحهم وزير السياحة.