تنشيط السياحة: ملتزمين بتعاقدنا مع JWT.. ولدينا مشكلة في المتأخرات المالية


كتب- أكرم مدحت 

 

قال هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة إن إنهاء التعاقد مع شركة JWT يجب أن ندرس العواقب قبل اتخاذ أي خطوة، مؤكدا على احترام والالتزام بتعاقداتنا، مشيرا إلى وجود متأخرات مالية كبيرة ونعترف بذلك.

 

وأوضح أن هناك سببين لتأخر سداد المستحقات، الأول الاستيفاءات سواء المتعلقة بمضمون الإعلان أو الفواتير لقيمتها وتم التغلب على هذا السبب، والثاني يتعلق باللوائح والقوانين الخاصة بالجهات القائمة على الصرف والمراقبة وتتمثل في وزارة المالية، ونسعى للتغلب على ذلك.

 

الجدير بالذكر أن المتأخرات التي من المقرر سدادها لشركة JWT المسئولة عن حملة مصر التسويقية السياحية بالخارج، مقابل تعاقداتها مع الشركات المنفذة للحملة في عدد من الأسواق بلغت نحو 16 مليون دولار.

 

وأضاف الدميري أنه جاري العمل بجدية للخروج من البيروقراطية الحكومية لأن عامل الوقت هام نظرا لتعامل الهيئة مع جهات أجنبية ومؤسسات عالمية، مشيرا إلى أن الهيئة طالبت لجنة السياحة والطيران بالبرلمان بفتح ملف تأخر الاعتمادات المالية المخصصة للهيئة للتخلص من البيروقراطية الحكومية التي تؤثر على عمل الهيئة، والتي أنشئت بالأساس لهذا الهدف.

 

وفيما يتعلق بالسوق الروسي، أكد الدميري على استعداد الهيئة لإطلاق الحملة الترويجية لمصر في روسيا، بمجرد فتح الطيران وعودة حركة السياحة، ولكن شروط الدفع قاسية لأنها تتطلب سداد 50% من قيمة الحملة، وتمت الموافقة على ذلك في مجلس إدارة الهيئة مؤخرا.