مصر للطيران للأسواق الحرة: 100 مليون جنيه أرباح متوقعة بعد التعويم

 

متولي: الأسواق الحرة أكثر المستفيدين من تعويم الجنيه ويضاعف الأرباح المستهدفة


كتب- أكرم مدحت 

 

صرح رضا متولي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للطيران للسياحة "الكرنك" والأسواق الحرة بأن الشركة حققت أرباحا خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2016/2017، نحو 39 مليون جنيه، رغم أنه كان مستهدف تحقيق 40 مليون جنيه أرباح للعام المالي بالكامل.

 

وقال متولي في تصريح خاص لـ "ترافل يالا نيوز"، إنه من المتوقع أن تصل الأرباح المحققة بنهاية العام المالي الجاري في يونيو 2017 إلى 100 مليون جنيه، مشيرا إلى أن تعويم الجنيه كان له تأثير سلبي على العديد من القطاعات منها الخطوط الجوية، إلا أنه كان إيجابيا على نشاط الأسواق الحرة، لاعتمادها على جلب عملة أجنبية من المسافرين بالمطارات.

 

وأشار إلى أنه من المقرر فصل نشاط السياحة "الكرنك" عن الشركة لتتبع الخطوط الجوية، على أن يصبح الكيان الجديد مصر للطيران للأسواق الحرة بداية من يوليو المقبل. مضيفا نشاط "الكرنك" السياحي يتعافى بعد تسجيله الخسائر، تأثرا بتراجع حركة السياحة الوافدة في مصر.

 

الجدير بالذكر أن صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أعلن مؤخرا عن تحقيق 500 مليون جنيه أرباح مجمعة للشركة التسع التابعة لها، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، إلا أنه توقع تأثر الربع الثاني (أكتوبر-ديسمبر) سلبا بتعويم الجنيه وتوقف نشاط العمرة، ومن المقرر الإعلان عن أرباح تلك الفترة منتصف فبراير المقبل.