مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض Emitt 2017 السياحي بأسطنبول


كتب- أكرم مدحت 

شاركت مصر ممثلة في هيئة تنشيط السياحة بمعرض السفر والسياحة الدولي بأسطنبول Emitt 2017، الذي عقد في الفترة من 26 إلى 29 يناير الجاري، وذلك بجناح متميز بمساحة 130 م2 يعكس المزيج التي تتمتع به مصر من مقاصد تاريخية ثقافية بالقاهرة والأقصر، شاطئية بشرم الشيخ والغردقة، وبمشاركة شركة مصر للطيران ومجموعة فنادق بالبحر الأحمر.

 

وحصلت مصر من إدارة المعرض على جائزة أفضل جناح من بين 70 دولة مشاركة بالمعرض هذا العام.

 

وقال عماد فتحي المستشار السياحي في إيطاليا والذي يشرف على السوق التركي، إن برنامج حفل افتتاح الجناح المصري لاقى نجاحا كبيرا بمشاركة كل من وزير السياحة التركي Nabi Avci، والدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية، والسفير بسام راضي قنصل مصر العام بأسطنبول، مشيرا إلى تسليم الوزير التركي هدية فرعونية عبارة عن ورقة بردي، وتم تبادل الصور التذكارية في حضور مكثف من وسائل الإعلام التركية.

 

وأضاف أنه تم تنظيم مسابقة يومية للجمهور للفوز برحلة إلى القاهرة شاملة الطيران والإقامة والمزارات السياحية، والذي أدى إلى إقبال كبير على الجناح المصري طوال فترة المعرض، بالإضافة إلى توزيع الهدايا التذكارية والنشرات السياحية على الزائرين.

 

وفي سياق متصل، تم عقد عدد من اللقاءات المهنية مع منظمي الرحلات الأتراك Atlanta – Jolly tour – Coral Travel، وشركة الطيران العارض Pegasus، إلى جانب لقاءات مع ممثلي الصحافة والإعلام المهني السياحي التركي.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، حققت السياحة التركية في مصر خلال عام 2016 توافد 30 ألف سائح، بانخفاض 30% مقارنة بعام 2015، قضوا 110 ألف ليلة سياحية.

 

إقرأ يضا:

ألمانيا تقود السياحة الأوروبية الوافدة في 2016.. والأوكرانية تصعد بقوة