رئيس تنشيط السياحة: خطة لعمل أجندة احتفالات بشرم الشيخ الفترة المقبلة

 

الدميري لوكلات الأنباء: السياحة في طريق التعافي والإعلام دوره محوري لتحسين صورة مصر عالميا


كتب- أكرم مدحت 

 

قال هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة إن هناك خطة لدراسة إمكانية عمل أجندة للاحتفالات بشرم الشيخ خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال اجتماعه مع لجنة التسويق الخاصة بشرم الشيخ بحضور ممثلي عدد من الشركات السياحية والفنادق.

 

واستعرض الدميري السياسة التسويقية الخارجية للهيئة ومن خلال شكرة JWT التي تتولى هذا الملف، وألقى الضوء على شرم الشيخ مدينة السلام وما تتمتع به من أنماط سياحية مختلفة منها الترفيهية والدينية والثقافية والطبية والاستشفائية.

 

وعلى جانب آخر، افتتح الدميري ورشة العمل الاقتصادية "أمان" التي نظمتها وكالة أنباء الشرق الأوسط والمنعقدة خلال يومي 24 و25 يناير الجارى بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 11 دولة منها أسبانيا، المغرب، لبنان، إيطاليا، تركيا وقبرص.

 

وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة أن الإعلام يلعب دورا محوريا في تحسين الصورة الذهنية لمصر بجميع أنحاء العالم، مضيفا أن وسائل الإعلام تعد من أهم الشركاء، فتسمح لشعوبنا أن تتمتع بالحق في المعرفة.

 

وأضاف الدميرى أن السياحة تسيير نحو الاتجاه الصحيح للتعافي خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن هيئة تنشيط السياحة والوزارة تعكف حاليا بوضع خطط ترويجية غير تقليدية في الأسواق الجديدة.

 

وأشاد الدميرى بانعقاد ورشة العمل بشرم الشيخ، مشيرا إلى أنها تعد أكبر الإنجازات في تقوية الروابط بين المنافذ الإعلامية في دول البحر المتوسط.