المتحف الإسلامي يسجل أعلى معدل زيارة في تاريخه بعد إعادة افتتاحه الأربعاء الماضي


كتب- أكرم مدحت 

 

شهد متحف الفن الإسلامي بباب الخلق إقبالا غير مسبوق للزوار منذ افتتاحه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء الماضي 18 يناير وحتى الآن، حيث تجاوز عدد زواره 2000 زائرا لليوم الواحد، ولا يزال يتوافد عليه العديد من مختلف الجنسيات الأجنبية والعربية، والفئات العمرية المختلفة.

 

وفي هذا السياق، أكد الدكتور أحمد الشوكي المشرف العام على المتحف أن هذا العدد الكبير من الزوار هو الأول في تاريخ المتحف منذ افتتاحه عام 2010، ما يعد خير دليل على وعي الشعب المصري وحبه لحضارته وحرصه الشديد للتعرف على تاريخه العريق وقدرته على تقديم كل الدعم لمواجهة الإرهاب.

 

وأضاف الشوكي أن الزوار حرصوا على زيارة بيت الهدايا الموجود بالمتحف وشراء المستنسخات والكتب الأثرية، حتى أن بعض المستنسخات نفذت كميتها.

 

وأشار الشوكي إلى أن إحدى الأسر المصرية حرصت على زيارة المتحف لأول مرة، بالرغم من أنها تقطن بجواره منذ أكثر من 40 عاما، وشهدت لحظة الانفجار الذي وقع أمام مديرية أمن القاهرة المواجهة له وطالته تلفيات كبيرة من الخارج والداخل، والذي أثر سلبا على منزلها، كما أعربت عن سعادتها بافتتاحه لتلمس كيف تصدت مصر لمواجهة الإرهاب وأعادت المتاحف للحياة مرة أخرى.

 

وقال الشوكي إن المتحف سينظم دورة مجانية للمرشدين السياحيين يوم الثلاثاء المقبل الموافق 24 يناير، الساعة العاشرة صباحا، تحت إشرافه وأمناء المتحف، تتضمن شرح واف للمتحف وتاريخه ومقتنياته الأثرية.