بشرى للمصريين.. موسم العمرة لعام 1438هـ يبدأ في شهر رجب


كتب- أكرم مدحت 

 

كشف مصدر مسئول أن وزير السياحة يحيى راشد سيعلن خلال ساعات عن بدء موسم العمرة لعام 1438هـ في شهر رجب المقبل، وذلك بعد عقد اجتماع مساء اليوم مع عدد من ممثلي الشركات السياحية بشأن تحديد موعده، ومن المقرر الإعلان أن تنظيم الموسم سيكون في أشهر رجب، وشعبان، ورمضان.

 

وأضاف المصدر في تصريح ينفرد به "ترافل يالا نيوز"، إن الوزير سوف يعلن عن تحديد 500 ألف تأشيرة لموسم العمرة الجاري، توزع على الشركات التي توثق العقود لدى الوكلاء السعوديين.

 

وسيوافيكم "ترافل يالا نيوز" بالتطورات والتفاصيل والمواعيد المحددة لإجراءات التوثيق وانطلاق الرحلات.

 

الجدير بالذكر أن شركات السياحة كانت أعلنت عن عقد اجتماع عاجل في غرفة شركات السياحة غدا الإثنين لحسم ملف العمرة الذي كان ضبابيا وأثر سلبا على المئات من شركات السياحة وكانت الملاذ الأخير لهم في ظل ضعف حركة السياحة الوافدة والداخلية.

 

وكان موسم العمرة لعام 1438هـ قد شهد صدمة مع بداية العام الهجري الجديد، وهو تطبيق الرسوم الجديدة لتأشيرة العمرة التي أقرتها المملكة العربية السعودية بأثر رجعي 3 سنوات، والبالغة 2000 ريال على المرة الثانية خلال العام ذاته، ولكن بتطبيقها بأثر رجعي يسهم في تخفيض عدد المعتمرين المتقدمين بنسبة 60% لارتفاع التكاليف خاصة بعد تعويم الجنيه وارتفاع الريال إلى الضعف أمامه، وبعد جهود كبيرة وافقت السعودية على إلغاء التطبيق بالأثر الرجعي.

 

إقرأ أيضا:

 

تركي: السعودية تلغي تطبيق رسوم تأشيرة العمرة بأثر رجعي والبداية من عام 1438هـ

 

السعودية تمنح تأشيرتين مجانا لكل شركة سياحة لصالح المشرفين